المحتوى الرئيسى

جامعة أسيوط: وصول جهاز المعجل الخطي الثاني لمعهد جنوب مصر للأورام

10/19 21:17

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، اليوم، عن وصول جهاز المعجل الخطي الثاني للعلاج الإشعاعي بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط والذي يبلغ قيمته 21 مليون جنيه مصري، ضمن المرحلة الثالثة لتطوير المعهد.

وأوضح الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام، أن وصول الجهاز يعد خطوة كبيرة نحو اكتمال منظومة علاج مرضى السرطان بالمعهد، مؤكدًا على أهمية الجهود المبذولة من المحافظ ورئيس الجامعة وكافة مؤسسات وأطراف المجتمع المدني فى توفير جهاز المعجل الخطي الثاني بعد توقف خدمة العلاج الإشعاعي لعدة سنوات.

وأشار إلى أن تشغيل جهاز المعجل الخطي الأول حل جزء كبيرًا من المشكلة لكن وصول الجهاز الثاني يعد طفرة كبيرة فى المنظومة العلاجية بالمعهد لما يتميز به الجهاز الجديد من إمكانيات طبية هائلة فى العلاج الإشعاعي فى توفير الكثير من الوقت والجهد على مرضى السرطان بالصعيد ويخلصهم من معاناة السفر للقاهرة والانتظار كثيرًا على قوائم الإنتظار ما يعرض المريض لتدهور حالته الصحية.

وناشد ياسين ثابت أمين عام مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام - وهي المؤسسة القائمة على بناء مبنى مركز العلاج الإشعاعي الجديد - مؤسسات المجتمع المدني والقادرين من أبناء المجتمع المصري فى استكمال تقديم الدعم المادي والعيني لاستكمال بناء مبنى المعجل الخطي الجديد بالمعهد.

أطلت إيفانكا ترامب التي تبلغ من العمر 35 عامًا، وعارضة الأزياء السابقة وابنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بملابس رقيقة تحمل طابع أنثوي بشكل كبير، وحرصت على ارتداء جيبة رمادية اللون مع الالتزام بوضع ...

أجرى اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، زيارة مفاجئة لمستشفى الحميات للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث لاحظ انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، وعدم وجود مولد ...

Comments

عاجل