المحتوى الرئيسى

«الوزراء»: حريصون على تنقية استكمال بطاقات التموين

10/19 20:09

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الدولة حريصة على استكمال تنقية بطاقات التموين ليتم تقديمها للمستحقين، كما أكد على أن الدولة حازمة فيما يخص التصدي للتعديات على أراضي الدولة والتعامل بحسم مع مخالفات البناء، وأيضا على عدم إمكانية التوسع في زراعة الأرز بمحافظة الإسكندرية عن الزمام الحالي نظرا لأنه يستهلك الكثير من المياه.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء ـ في ختام زيارة المهندس شريف اسماعيل لمحافظة الإسكندرية ـ أن رئيس مجلس الوزراء اختتم زيارته للمحافظة بلقاء عقده بمقر ديوان عام المحافظة مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة للاستماع إلى طلباتهم وتبادل الآراء والمقترحات لحل المشاكل التي تواجههم ، وجاء ذلك بحضور وزراء الاسكان والشباب والرياضة والتنمية المحلية والتعليم العالي والنقل.

وفي مستهل الإجتماع، أعرب رئيس مجلس الوزراء عن سعادته بالتواجد في مدينة الإسكندرية ذات المكانة الهامة في قلوب المصريين، والجلوس مع نوابها للاستماع الى مطالب المحافظة واحتياجاتها والعمل على حلها.

من جانبهم، طرح النواب عددا من المطالب المتعلقة بالخدمات المطلوبة على مستوى دوائرهم وعلى مستوى المحافظة ككل، مؤكدين أن هناك ضرورة ملحة لايلاء اهتمام خاص بقطاعي التعليم والصحة.

وتضمنت المطالب زيادة المخصصات المالية المقدمة للمحافظة لاتمام أعمال الرصف ومشروعات البنية التحتية وتوصيل الغاز الطبيعي وتطوير المستشفيات الجامعية بالإسكندرية التي تخدم عددا من المحافظات المجاورة، ومتابعة خدمات التموين للتأكد من توفير المخصصات اللازمة لاحتياجات المواطنين، وتحسين خدمات النقل والطرق بالمحافظة وتطوير الطرق المؤدية للمدن الصناعية، وإنشاء خط المترو، وكذا مشروع تطوير ترام الإسكندرية المزمع تنفيذه لتخفيف التكدس المرورى في المدينة وتقديم خدمة متميزة للمواطنين، وتم التطرق إلى طلب إحياء التراث السكندري وإعادة رونقه وحصر آثار الإسكندرية والحفاظ عليها.

وفي ذات السياق، ثمن النواب الدور الكبير الذي تقوم به الحكومة والجهد الذي يبذله رئيس مجلس الوزراء والوزراء في التعرف على مشاكل المحافظات والعمل على حلها، مؤكدين أن دورهم ودور الحكومة يهدفان بالأساس الي تحقيق مصلحة المواطن.

وشدد رئيس الوزراء على أن الدولة المصرية والقيادة السياسية لا يمكن أن تتستر على الفساد، بل إن أجهزة الدولة تعمل على التخلص من هذه الظاهرة، وأكد أن مصر دولة تقوم على مبادئ القانون وبها مؤسسات تعمل على دراسة أي مشروع قبل تنفيذه، فالحكومة لا تعمل دون دراسة، والمشروعات يقوم باعداد دراساتها والإشراف عليها خبراء من الجامعات.

من جانبه، وعد وزير الشباب والرياضة بدراسة المقترحات المقدمة فيما يخصه والعمل على تلبيتها، بينما أوضح وزير الإسكان أنه سيتم دراسة تخصيص أراضي إضافية لبناء مدارس في عدد من المناطق، وأنه يتم دراسة كيفية إدخال الصرف الصحي لبعض المناطق دون الإضرار بحالة المباني نظرا لطبيعتها، منوها بأن 99% من المشاكل ناجمة عن النمو العشوائي، ومع ذلك تحاول الدولة ايجاد حلول لها.

وأكد وزير التعليم العالي أن المستشفيات الجامعية بمحافظة الإسكندرية تؤدي دورا كبيرا في تقديم الخدمة الطبية للأهالي والمحافظات المحيطة، ولكنها تحتاج إمكانيات وموازنة كبيرة لتلبية إحتياجاتها وتطوير آداءها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل