المحتوى الرئيسى

دراسة تطبيق نظام الــ3 فصول بالمدارس

10/19 19:49

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفى إعادة النظر في احتساب التربية الرياضية ضمن المجموع بالمرحلة الابتدائية بعد استغلال المدرسين للطلاب وإجبارهم على شراء زي معين.

وأوضح حجازي أن إضافة التربية الرياضية للمجموع بالمرحلة الابتدائية قرار قديم، وكان يتضمن وجود مواد الحاسب الآلي والتربية الفنية والتربية الرياضية مواد نجاح ورسوب وتضاف للمجموع.

وأشار حجازي إلى أن التربية الرياضية أساسية فى المرحلة الابتدائية وتضاف للمجموع للاهتمام ببنية الأطفال حتى ذوي الاحتياجات الخاصة، على أن تكون اختيارية ضمن مجموعة أنشطة في المرحلة الإعدادية، وأضاف حجازى أنه سيتم دراسة المقترحات الخاصة بتدريس التربية الرياضية طالما هناك مطالبات بتجهيزات خاصة بها فى المدارس وأعلن حجازي تراجع الوزارة عن قرار قصر التظلمات على الطلاب الراسبين فقط، مؤكدًا أنه سيتم إعادة النظر فيها على أن يكون التظلم حق لكل الطلاب.

 واوضح حجازي ان التوزيع الجديد للدرجات بعد إلغاء الميد تيرم بالنسبة للمرحلة الابتدائية من الصف الأول للثالث الابتدائي، أصبح 50 درجة أعمال سنة و50 درجة امتحان نهاية الفصل أما الصفوف من الرابع للسادس الابتدائي، فأصبح توزيع الدرجات «40 درجة أعمال سنة و60 درجة امتحان نهاية الفصل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل