المحتوى الرئيسى

محافظ سوهاج: الموافقة على 233 طلبا لإقامة مشروعات صناعية

10/19 19:20

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إن عدد الطلبات المقدمة للهيئة العامة للتنمية الصناعية من المستثمرين للحصول على أراضي بسوهاج لإقامة مشروعات صناعية، عليها بلغ 490 طلبا، وتمت الموافقة على 233 طلبا منها، وصدر قرار التخصيص لـ67 طلبا، وجاري اتخاذ الإجراءات للبت في باقي الطلبات.

وأكد عبد المنعم أن المحافظة لا تألو جهدا في سبيل تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات أمام المستثمرين والعمل علي جذبهم لإقامة المزيد من المشروعات المختلفة علي أرض سوهاج، وجذب رؤوس الأموال، لدفع عجلة التنمية والاستثمار، وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء وشباب المحافظة.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من أعمال ربط شبكة مياه قرية كوم العرب التابعة لمركز طما بشبكة مياه محطة السكساكة لتحسين جودة مياه الشرب بالقرية قبل منتصف شهر نوفمبر القادم ، جاء ذلك في استجابة عاجلة لتضرر أهالي القرية من مياه الشرب .

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة قامت بفحص شكوي أهالي كوم العرب وتم اخذ 2 عينه من مياه الشرب وبفحص المعمل المختص بشركة مياه الشرب والصرف الصحي للمياه تبين أن نسبة العكارة في العينتين مطابقة للمواصفات ، حيث لا تتعدي نسبة العكارة المسموح بها ، وقد تم اخذ عينة بمعرفة الإدارة الصحية بطما لإرسالها إلي المعمل المشترك بسوهاج للتحليل أيضا، وجاءت العينة التي تم رفعها من القرية في 16 أكتوبر مطابقة بكتريولوجيا .

من جانبه، أكد أحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، أنه تم غسيل الشبكة عن طريق فتح بوش الحريق أسفل المساكن، ومحابس الغسيل، بقرية كوم العرب، والنجع المجاور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل