المحتوى الرئيسى

باكستان: مقتل زعيم "الأحرار" الإرهابية بغارة أمريكية

10/19 18:43

غارة أمريكية سابقة على طالبان - أرشيفية

كشف متحدث بالحكومة الباكستانية، الخميس، عن أن زعيم جماعة الأحرار الإرهابية، الذي خطط لبعض من أعنف التفجيرات الانتحارية العام الماضي، توفي متأثراً بجروح أصيب بها في ضربة بطائرة أمريكية بدون طيار في أفغانستان. 

وجماعة الأحرار منشقة عن حركة طالبان الباكستانية وسبق لها أن دعمت تنظيم داعش الإرهابي، وكثيراً ما استهدفت الأقليات الدينية في باكستان.

وأعلنت الجماعة مسؤوليتها عن تفجير في عيد القيامة العام الماضي في ساحة عامة في مدينة لاهور بشرق البلاد، ما أسفر عن مقتل 70 شخصاً كثير منهم من المسيحيين.

ويأتي الحادث قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون المقررة الأسبوع المقبل، والتي من المرجح أن تخفف حدة التوتر بين الحليفين اللذين اتسمت علاقاتهما بالاضطراب الفترة الأخيرة.

ورفضت باكستان في أغسطس/آب الماضي، انتقادات الولايات المتحدة لجهودها في مكافحة الإرهاب، محذرة واشنطن من استخدامها ككبش فداء لفشل الجيش الأمريكي في الحرب الأفغانية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اتهم الحكومة في باكستان بإيواء إرهابي حركة طالبان الأفغانية وجماعات إرهابية أخرى، خلال إعلانه عن استراتيجيته الجديدة في أفغانستان، والتي أكد فيها التزامه بالحرب المفتوحة هناك.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل