المحتوى الرئيسى

قانون المرور الجديد.. السائق المخطئ يعالج المصابين - E3lam.Org

10/19 18:02

شاركها Facebook Twitter Google +

نص قانون المرور الجديد، على وضع التزام على قائد المركبة الذي يقع منه حادث، بأن يهتم بأمر المصابين وينقلهم لأقرب مكان لإسعافهم وعلاجهم.

كان الإعلامي جابر القرموطي قد استعرض بنود قانون المرور الجديد وأحدث أساليب ردع المخالفين التي سيتم اتباعها في حال تطبيق القانون الجديد.

قال في أثناء تقديمه لحلقة أمس الأربعاء، من برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة النهار، إنه في حال تنفيذ القانون الجديد سيكون لكل فرد 50 نقطة، يتم انتقاص النقاط منها حسب المخالفة المرتكبة، وتابع: “يعني لو مشيت في الشارع مُخالف يسحبوا منك نقطتتين مثلا، وهكذا لحد ما تخلص الـ 50 نقطة” مشيرًا إلى أنه سيتم سحب الرخصة عقب نفاذ الـ 50 نقطة.

أضاف “القرموطي” أن سحب الرخصة يستمر لمدة 180 يوما، ما يعني أن الفرد لن يتمكن من استرداد رخصته إلا بعد 6 أشهر من تاريخ سحبها، مؤكدًا أن سحب الرخصة لا يتم بارتكاب المخالفة لكن بنفاد النقاط الـ 50.

وقرأ الإعلامي جابر القرموطي نصأ خاصا بـ القانون قائلا: “بحسب درجة وخطورة المخالفة المرورية التي يرتكبها الفرد، يتم خصم نقاط معينة، وستساهم تلك المواد في الحد من الحوادث المرورية بالطرق، وتهدف مواد القانون بالعمل على إلزام المواطنين بقانون المرور”؛ منوها أن ضابط المرور في الشارع سيكون بحوزته جهاز يعرف من خلاله عدد النقاط المتبقية للسائق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل