المحتوى الرئيسى

شاهد بـ«شغب العدوة»: ملتحٍ أنقذني من المتظاهرين.. والمحكمة تؤجل لـ27 نوفمبر | المصري اليوم

10/19 17:51

أجلت محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمحكمة معهد الأمناء، برئاسة المستشار سليمان الشاهد، الخميس، نظر جلسة محاكمة 683 متهما، منهم محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، و195 متهما كانت المحكمة قد قررت إخلاء سبيلهم في جلسة سابقة، لاتهامهم بأعمال الشغب التي شهدتها مدينة العدوة بالمنيا، عقب فض ميداني رابعة العدوية والنهضة، إلى جلسة 27 نوفمبر المقبل، لاستكمال سماع الشهود.

وقبل بدء الجلسة، طالب المتهمون في القضية- من داخل قفص الاتهام- هيئة المحكمة بالفصل في الدعوى، مرددين هتافات: «عايزين نفصل»، و«الله أكبر»، و«تحيا مصر».

واستمعت المحكمة إلى أقوال النقيب أحمد عبدالعليم، الضابط بمركز شرطة العدوة وقت الأحداث، والذي قال إنه كان يقف على كمين بمدخل مدينة العدوة، وعقب رجوعه إلى مركز العدوة شاهد أحداث الشغب بمحيط المركز، ثم قام بعض المتجمهرين بالتعدى عليه بالضرب، وأُصيب بكدمات وجروح في أنحاء متفرقة من جسده.

وأضاف الشاهد أن شخصا ملتحيا يمتلك كشكا أنقذه من فتك المتظاهرين به، وذهب به إلى منزله، وأن شخصا قام بخلع جلبابه، وأعطاه له لارتدائه، بعد تمزق ملابسه.

وشهدت مدينة العدوة بمحافظة المنيا أعمال عنف وتخريب، في 14 أغسطس عام 2013، تم خلالها اقتحام وسرقة وحرق مركز شرطة العدوة، وقتل ممدوح قطب محمد، رقيب شرطة بالمركز، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، عقب فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل