المحتوى الرئيسى

بالصور| رفض العنوسة وصمود ضد سرطان الثدي.. لوحات "وسيم" تنصر المرأة

10/19 17:15

المناصرة بالكلمة تأتي ثمار تعجز عنها خطب كلامية، فالعين تتأثر وتؤثر، لذا اتخذ منها "وسيم" وسيلة لإلقاء الضوء على قضايا المرأة الموضوعة في جمل مفيدة في كلام الكثيرين إلا أن قليلين يستطيعون النفاذ بما يريدونه إلى وجدان وعقول الآخرين، واستخدم الرسام فنه لمناصرة "هن" في جميع الأمكنة وبمختلف ظروفهم.

"التاء المربوطة" عند "وسيم" لا توضع في نهاية الجملة ولكنها على رأس موضوعاته، وهو الحاصل على المركز الرابع في مؤتمر "كوني" الخاص بالمجلس القومي بالمرأة الذي كان موضوعه مناقشة قضايا المرأة بالفنون، وهي القضية التي تبناها من مستهل "عام المرأة" الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي نهاية العام الماضي.

التصوير التشكيلي، الطريقة الفنية التي يعتمدها وسيم إمام، حسب حديثه لـ"الوطن"، والمعتمدة على إدخال تعديلات توضيحية للمراد قوله على صور ملتقطة، ومنهن تلك الصورة التي اقتناها رجل الأعمال نجيب ساويرس، حسب إمام، والتي تظهر فيها سيدة عارية وعلى أحد ثدييها قطعة فاكهة تعبيرًا عن أزمات السيدات وإمدادهم القوة عند الإصابة بمرض سرطان الثدي.

في معرضه الأخير "سيمفونية صانع السكر"، طرح وسيم رؤيته حول العلاقة بين الرجل والمرأة وقهر الرجال للنساء، وكيف تتحول المرأة إلى سلعة أو تجارة أو شيء من الأشياء، وكانت لوحته "جوهرة المنجم" معبرة عن الصمود وحيدة وسط تحديات المجتمع وتم اقتناءها من سفير أرمنيا في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل