المحتوى الرئيسى

عبد الغفار: أصبحنا أكثر قوة.. والصراعات الدولية تؤثر على أمننا القومي

10/19 16:17

عقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية اجتماعًا، مساء اليوم، مع عدد من ضباط وقيادات مديرية أمن الإسكندرية، في إطار لقاءاته الدورية لمتابعة الأداء الأمني وفق استراتيجية الوزارة ومناقشة مُجمل المُستجدات على الساحة الأمنية.

وأشاد وزير الداخلية، في بداية الاجتماع، بتضحيات وجهود رجال الشرطة وشجاعتهم في أداء واجبهم الذي يعكس قدر المسؤولية الوطنية التي يتحملونها، وضربوا أروع المثل والقدوة في التضحية والفداء.

وأكد الوزير أن ما نشهده اليوم من إنجازات لقواتنا المسلحة والتطوير المستمر لقدراتها مدعاة للفخر وكسب الثقة في قياداتنا السياسية وإدراكها بأهمية دور المؤسسة العسكرية الذي يعكس ثقل وطننا بين الدول.

وشدد وزير الداخلية على أهمية مواصلة تطوير الخطط الأمنية الشاملة على جميع المستويات والأصعدة بما تفرضه الساحة الأمنية من تحديات متلاحقة تستلزم وضع استراتيجيات وخطط أمنية تمكن رجال الشرطة بالأخذ بزمام المبادرة في توجيه ضربات أمنية استباقية خلال معركته الحاسمة والفاصلة ضد الإرهاب لحماية المجتمع من شروره.

وأكد الوزير، أن خطر الأرهاب لا يزال مستمر وأن محاولات الجماعات الإرهابية للنيل من أمن الوطن متواصلة، وأن الصراعات التىيتشهدها العديد من دول المنطقة تؤثر بصورة مباشرة على أمننا القومي.

وأضاف أن الجماعات الإرهابية طورت من إمكانياتها خلال الفترات الأخيرة وهو ما يشكل تحديًا جديدًا، معربًا عن ثقته في قدرة رجال الشرطة في التصدي لخطر الإرهاب، وأنه بتضافر الجهود نستطيع تحقيق طموحات الشعب.

كما أكد أن التدريب والتأهيل والعلم هي الأسلحة الحقيقية لرجل الشرطة العصري الذي يستطيع تحقيق رسالة الأمن ومواجهة التطور الذي طرأ على أنماط الجريمة، مشدداً على ضرورة مواصلة تطوير وتحديث منظومة العملية التدريبية لإعداد العنصر البشري، موضحًا حرص الوزارة على توفير كافة الإمكانيات التي تكفل تحقيق جاهزية القوات بما يتلائم مع التطورات والمستجدات على الساحة الأمنية.

وشدد وزير الداخلية، على ضرورة تطوير وتحديث الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير عليهم والاهتمام بتحقيق مطالبهم.

وأوضح الوزير، أن مسيرة الوطن التي انطلقت بنجاح نحو البناء والتنمية لا تحتمل أي معوقات أو تقويض ولن تتوقف وتحتاج إلى مواصلة الجهود ووحدة الصف والتفاف المواطنين حول مؤسسات الدولة لاستكمال بناء مستقبل الوطن والحفاظ على المكتسبات التي تحققت في كافة المجالات.

وأوضح أن هناك فصيل لا يزال مهمته ترويج الشائعات التي تحاول بث الإحباط والتشكيك في كل الحقائق والجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة وتستغل في هذا التطور الذي شهدته شبكة المعلومات الدولية وأنه يجب أن يكون لدينا الوعي بحجم المؤامرة والمحاولات المستمرة لجماعة الإخوان الإرهابية لاستقطاب عقول الشباب وتزوير وعيهم ومفاهيمهم وهو ما يشكل تهديد آخر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل