المحتوى الرئيسى

دونالد ترامب: روسيا والديمقراطيين وFBI يتأمرون ضدي

10/19 16:04

خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتبرير جديد للهجوم عليه من قبل معارضيه الذين يقولون إن روسيا ساعدته على الفوز في الانتخابات وأنها تملك ملفا جنسيا تبتزه به.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" قال الرئيس الأمريكي إن كل ما يحدث معه هو مؤامرة من قبل روسيا بالاشتراك مع مكتب التحقيقات الفيدرالي والحزب الديمقراطي.

وقال في تغريدة "العاملون في شركة متورطة في الملف الجنسي المزيف والذي لا يوجد أي أدلة على وجوده، لجأوا للمادة الـ5 حتى لا يكشفوا ما لديهم، من دفع لهم المال؟ روسيا أم FBI أم الديمقراطيين، أم جميعهم؟".

Workers of firm involved with the discredited and Fake Dossier take the 5th. Who paid for it, Russia, the FBI or the Dems (or all)?

وقالت الصحيفة إن إدعاء دونالد ترامب الغريب يأتي بعدما قام اثنين من قيادات شركة Fusion GPS - التي جمعت الملف- برفض الحديث أو الإجابة عن سؤال الاستخبارات الأمريكية حول الملف.. وذلك بلجؤهما لاستخدام المادة الخامسة من الدستور الأمريكي التي تحمي حقهمها في رفض الإجابة عن أي سؤال أمام جهات سلطوية مثل الكونجرس أو الاستخبارات.

وحتى هذا الشهر كان مكتب التحقيقات الفيدرالي يقود التحقيق في الملف الجنسي المزعوم فيما تجري لجنة خاصة تحقيقات فيما إذا كانت روسيا قامت بالتأثير على الرأي العام الأمريكي حتى يفوز ترامب بالرئاسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل