المحتوى الرئيسى

بالصور: أسهل تمارين شد ترهلات الذارعين

10/19 15:59

كثيرا منا لا يهتم بعمل تمارين الذراعين بنفس القدر الذي يزداد فيه التركيز فيه على تمارين البطن والأرداف، إلا أن ذلك من الأمور الخاطئة التى يرتكيها أغلبنا لأنه قد يكون سببا في الحصول على جسم غير متناسق وغير مرضي. 

ليس هناك أسهل من شد ترهلات المنطقة العلوية من الجسم، فإذا كنت ترغبين فى التخلص من ترهلات الذراعين ولكنك لا تعلمين التمارين الفعالة فى ذلك.  إليك أهم ثلاثة تمارين لشد ترهلات الذراعين بسهولة في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الجيم.

كثيرا منا لا يهتم بعمل تمارين الذراعين بنفس القدر الذي يزداد فيه التركيز فيه على تمارين البطن والأرداف، إلا أن ذلك من الأمور الخاطئة التى يرتكيها أغلبنا لأنه قد يكون سببا في الحصول على جسم غير متناسق وغير مرضي. 

١- تمرين شد العقلة Pull-ups

تمرين شد العقلة من التمارين التى لا تستهدف فقط عضلات الكتف والذراع ولكنه يساعد على تقوية باقي عضلات الجسم. يتميز هذا التمرين بأنه سريع وفعال وربما تحتاجين إلى شخص آخر ليساعدك فى أدائه. كل ما هو مطلوب لإداء هذا التمرين أن تتواجد عقلة أو ماسورة مثبتة فى الحائط وتكون مرتفعة عن الرأس بقدر مناسب.

لتنفيذ التمرين: ثبتي يديك على جسم العقلة ثم قومي برفع جسمك للأعلى إلى أن يصل الذقن إلى حافة العقلة أو الماسورة ثم قومي بتنزيل الجسم مرة أخرى. كرري هذه العملية ٢٠ مرة. في البداية سوف تشعرين بصعوبة فى أداء هذا التمرين لكن مع التكرار سوف يتحسن أدائك ويسهل الأمر.

٢- تمرين عضلة الذراع الخلفية Tricep Dip

يعد هذا التمرين من أسهل تمارين الذراعين وأكثرها فاعلية في شد الترهلات في هذه المنطفة. لأداء هذا التمرين، كل ما ستحتاجينه هو كرسي أو حافة سرير (فى حالة استخدام كرسي تأكدي أنه ثابت ومسنود على حائط بحيث لا يكون هناك فرصة لوقوعه) 

لتنفيذ التمرين: اجلسي على كرسي ثم تقدمي قليلا الى طرف الكرسي مع ثبتيت يديك على حافة الكرسي وترك مسافة بين قدميك. انزلي جسمك وارفعيه معتمدة فقط على حركة الذراع أو بحيث يتم تحميل وزن الجسم كله على الذارعين. كرري هذه العملية ٢٠ مرة.

٣- تمرين العضلة الأمامية Bicep Curl

فى هذا التمرين سوف تحتاجين إلى بعض الأوزان وهو مفيد لشد العضلات الأمامية للذراعين (البايسيبس). تزداد صعوبة هذا التمرين كلما زاد الوزن الذي ستقومين برفعه. ويفضل للمبتدئبن الإكتفاء برفع وزن ٢ كيلوجرام من الدمبل.

لتنفيذ التمرين: حافظي على استقامة ظهرك ورأسك وقومي بثني ركبتيك قليلا للأمام خلال حمل الأوزان ثم قومي برفع ذراعيك للأعلى فى اتجاه الكتفين ثم للأسفل. كرري هذا التمرين ٢٥ مرة على الأقل.

ملحوظة: واظبي على تمارين الذراعين بشكل منتظم للحصول على نتيجة ملحوظة سريعاً. 

أهم أسئلتكم فيما يتعلق بالصحة والرشاقة سوف نجيبكم عليها في الحال! كل ما عليك فعله هو ترك السؤال في قسم "اسألي فستاني" ومدربي الرشاقة ومتخصصي التغذية سيجيبونكم.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل