المحتوى الرئيسى

السيسي يرفع العلم المصري على مجمع المحاكاة بقاعدة الإسكندرية البحرية - إسكندراني

10/19 15:38

انطلقت صباح اليوم فعاليات الاحتفال بعيد القوات البحرية بالإسكندرية بمناسبة مرور خمسون عام على ذكرى إغراق المدمرة الاسرائيلية “إيلات” في 21 أكتوبر عام 1967، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ القائد الأعلي للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء، ووزير الدفاع، ومجموعة من قادة القوات البحرية والعسكرية.

وبدأت فعاليات اليوم، والتي أذيعت مباشرة علي القنوات المصرية، بإفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع المحاكاة بقاعدة الإسكندرية البحرية بمنطقة رأس التين، حيث استمع في بداية الاحتفال إلى استعراض قائد القوات البحرية عن الجهود التي تمت خلال السنوات الماضية من أجل تطوير قاعدة الإسكندرية البحرية، والتي كان على رأسها إدخال وحدات بحرية حديثة إلى الخدمة من أجل رفع الكفاءة القتالية وفقاً لأعلى المعايير التي تتبع علي المستوى العالمي.

وبعدها استمع الرئيس السيسي لاستعراض ألقاه العميد أركان حرب مقاتل محمد عبد الله – رئيس الشعبة الهندسية للقوات البحرية، عن مبني مجمع المحاكاة وتصميمه وتسليحه وبنيته التحتية، حيث تم تزويد المجمع بأنظمة عالية الكفاءة لتأمين القطع البحرية ضد المخاطر التي قد تتعرض لها، ومزود بشبكة متكاملة من إنذار الحريق مكونة من 203 حساسات، وبشبكة معلومات وإذاعة داخلية للربط بين المحاكيات وغرف التحكم.

ويضم المجمع بحسب استعراض العميد محمد عبد الله،  مجموعة من المقلدات المطابقة مع الأجهزة والمعدات وبرامج التشغيل المزودة بها الوحدات المختلفة، وتبلغ مساحته 1830 مترا مسطحا، و تم عرض شرح مفصل للغرف الموجودة فيه وأدوات التدريب التي تتبع مواصفات خاصة عالية الجودة.

ويهدف المجمع طبقاً لشرح رئيس الشعبة الهندسية للقوات البحرية إلى إنشاء محاكيات لتدريب القادة وهيئات القيادة علي اتخاذ القرارات السليمة التي تحقق تنفيذا مثاليا للمهام العملياتية بأقل استهلاك للذخائر والأسلحة والمعدات، وفي ظل فرض مواقف تكتيكية طارئة والأسلوب الأمثل للاستخدام التكتيكي لأسلحة سفن السطح والغواصات.

فيما قام الرئيس السيسي بجولة إلى هنجر الغواصات، والذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، ويحتوى على 311 ألف قطاع معدني بطول 10 كيلومترات، وبه ورش ومخازن لإيواء ضباط الصف والجنود، وكذلك قام بجولة إلى غرفة الإشراف والمتابعة على محاكي التوجيه والتحكم والذي يماثل قطاع التوجيه والتحكم للغواصة، ثم جولة تفقدية لطقم الغواصة 41  لمحاكاة العمل داخل غرفة عمليات الغواصة ونظام المحاكي لرصد الأهداف المعادية.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل لمحاكي غرفة عمليات الفرقاطة، والتي استلمتها قاعدة الإسكندرية مؤخراً، وتعتبر فرنسية الصنع من طراز جوويند، وبعد استلامها قامت القوات البحرية بتنفيذ أولى مهامها التدريبية بإجراء رماية بالذخيرة الحية بنطاق قاعدة الإسكندرية البحرية، أبرزت المستوى التدريبى المتميز لأطقم الوحدة البحرية الجديدة.

واستعرضت القوات البحرية فيلما تسجيلياً حول إنجازات القوات البحرية المصرية خلال الفترة الماضية، وبعدها أهدي السيسي قادة الوحدات البحرية الجديدة مصاحف وأعلاما للتكريم، كما قام برفع العلم على قاعدة الإسكندرية البحرية بعد تطويرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل