المحتوى الرئيسى

الصين تدين هجمات طالبان في أفغانستان

10/19 13:36

 أعربت الصين اليوم الخميس عن ادانتها القوية للهجمات التى شنها مسلحو طالبان فى عدة مقاطعات فى أفغانستان أول امس الثلاثاء وأسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 71 شخصًا وإصابة حوالى 170 آخرين.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ فى تصريح صحفى عن صدمته ازاء الخسائر الجسيمة، التى وقعت معربا عن تعازيه وتعاطفه مع المصابين واسر الضحايا وذلك بحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال لو إن الصين تشعر بالقلق ازاء تصاعد اعمال العنف في افغانستان داعيا الاطراف المعنية بالقضية الى المشاركة فى عملية المصالحة الافغانية لحماية السلام والتنمية فى البلاد.

كانت الصين قد أكدت في أواخر شهر اغسطس الماضى رغبتها فى الحفاظ على الاتصالات والتنسيق مع الولايات المتحدة حول قضية افغانستان وبذل جهود مشتركة لتحقيق السلام والاستقرار للشعب الافغانى والمنطقة بأسرها.

وفى محادثة هاتفية اجراها عضو مجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) يانغ جيه تشى مع وزير الخارجية الامريكى ريكس تيلرسون وقتها أكد يانغ علي التزام الصين بتسهيل عملية السلام والمصالحة فى افغانستان معربا عن اعتقاده بأن الحوار السياسى هو الحل الوحيد للقضية الافغانية.

وقال ان المجتمع الدولى ينبغى عليه ان يقوم بدعم افغانستان فى تحقيق مصالحة سياسية واسعة وشاملة، مؤكدا ضرورة تشجيع الشعب الافغانى علي اتباع طريق التنمية الذى يناسب ظروفه الوطنية ومساندة الحكومة الافغانية فى تعزيز قدرتها على محاربة التطرف والارهاب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل