المحتوى الرئيسى

«نيميسيس إنترناشيونال» تفتتح أول منشأة لصقل الماس بالإمارات

10/19 13:31

كشفت شركة «نيميسيس إنترناشيونال» عن افتتاح أول منشأة لصقل الماس فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول فى مركز دبي للسلع المتعددة، خلال فعاليات مؤتمر دبي للماس 2017، أن المنشأة الجديدة ستنضم إلى المرافق العالمية التي يوفرها برج الماس فى دبي، بما فى ذلك الجمارك والتأمين والمصارف ومكتب عمليات كيمبرلي.

وأضاف بن سليم، فى تصريحات سابقة له، أن دبي أصبحت ثالث أكبر مركز لتجارة الألماس فى العالم فى غضون 15 عامًا فقط، مع وجود شهية مفتوحة لتحقيق المزيد، موضحًا أن ذلك تحقق من خلال تهيئة بيئة آمنة تدعم الأعمال وتربط بسهولة بين الأسواق المنتجة والمستهلكة.

ووفقًا لإحصائية حديثة أعدها بنك الفجيرة الوطني، فإن حجم سوق تمويل الألماس فى الإمارات يصل إلى 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) سنويًا.

وأضاف دايفي بلومرت، رئيس وحدة المعادن الثمينة والألماس على هامش مؤتمر دبي للألماس 2017، أن إجمالي التمويل كان قبل 5 إلى 6 سنوات نحو 1.8 مليار درهم (500 مليون دولار).

وأوضح بلومرت أنه خلال الأعوام العشرة الأخيرة شهد قطاع الألماس توسعًا مع تحوّل أنظار التجار والمصنعين من أوروبا نحو أفريقيا وآسيا.

حرص وفد من مدرسة النيل ببورسعيد، اليوم الخميس، على تقديم هدايا لزملائهم بمدرسة سعد زغلول الإعدادية بنين، وذلك فى إطار مبادرة تهدف إلى الترابط والتكافل ودعم روح الأخوة بين الطلاب. وكان فى استقبال وفد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل