المحتوى الرئيسى

«التعليم» تعقد ورشة عمل للتدريب على «بنك المعرفة المصري»

10/19 13:31

عقدت الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا وورشة عمل لمسئولي التعلم النشط على مستوى الجمهورية.

وأكدت الدكتورة دلال عبد الحميد المدير العام للإدارة العامة للتعليم الابتدائي، أنه تم فى الاجتماع مناقشة ما تم تنفيذه من الخطة الصيفية، والمشكلات والمعوقات التى واجهت مسئولي التعلم النشط عند تنفيذ الخطة، بالإضافة إلى مناقشة ماتم إعداده من خطة تنفيذية مستقبلية لتطوير التدريس التوظيف (التعلم النشط).

وأشارت عبد الحميد إلى أهمية التعلم النشط الذى يعتمد على تقديم المادة الدراسية للطلاب بطرق جذابة، للخروج من الشكل التقليدي للتدريس مما يعود بالفائدة الشاملة على الطلاب، ويساعد على رفع مستوى الاستيعاب والفهم لدى الطلاب بالمدارس الابتدائية، كما يساعد على تنمية المهارات لديهم.

يذكر أنه على هامش الاجتماع تم عقد ورشة عمل لمسئولي التعلم النشط على مستوى الجمهورية، والعاملين بالإدارة العامة للتعليم الابتدائي؛ للتعريف بكيفية الدخول على بنك المعرفة المصري(EKB)، وكيفية الاستفادة منه فى العملية التعليمية، عن طريق المنسق الرسمي للبنك.

حرص وفد من مدرسة النيل ببورسعيد، اليوم الخميس، على تقديم هدايا لزملائهم بمدرسة سعد زغلول الإعدادية بنين، وذلك فى إطار مبادرة تهدف إلى الترابط والتكافل ودعم روح الأخوة بين الطلاب. وكان فى استقبال وفد ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل