المحتوى الرئيسى

CarPlay بدأت تصبح ميزة " مهمة جدًا " بالنسبة لمستخدمي الآيفون - إلكتروني

10/19 11:52

كان هناك وقت حيث كان الراديو هو وسيلة الترفيه الوحيدة في سياراتنا. ومع ذلك، بالمضي قدما إلى الأمام أصبحت أنظمة الترفيه والمعلومات في السيارات أكثر تطورًا بحيث أصبحت تضم شاشات كبيرة الحجم، كما أنها أصبحت تدعم البلوتوث، وإمكانية ربطها مع الهواتف الذكية، فضلا عن عرض الخرائط، وما إلى ذلك من الوظائف الأخرى.

وقد سمح ذلك للشركات مثل أبل وجوجل بتطوير أنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بالسيارات مثل CarPlay و Android Auto على التوالي. ولهذا السبب ليس من المفاجئ أن نعلم بأن الطلب على نظام المعلومات والترفيه CarPlay آخذ في الارتفاع ببطء بين مستخدمي iPhone أو على الأقل وفقا لمسح أجري مؤخرا من قبل مؤسسة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق.

ووفقا للمسح الذي أجرته مؤسسة Strategy Analytics، فقد وجدت أنه في الولايات المتحدة، يقول 23٪ من مستخدمي الهواتف الذكية أن CarPlay هي الميزة ” الأكثر أهمية ” أثناء شراء سياراتهم المقبلة. وقال 56٪ أنهم مهتمون، في حين قال 21٪ أنهم غير مهتمين. هذا الرقم هو أعلى في أجزاء أخرى من العالم مثل أوروبا حيث يقول 25٪ أن CarPlay هي ميزة مهمة جدًا، والصين حيث ينمو هذا العدد بشكل كبير ليصل إلى 36٪.

باعتراف الجميع CarPlay لا تستحوذ على سوق أنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بالسيارات نظرا لمدى التنافسية في هذا المجال، وناهيك أن هناك العديد من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات التي تمتلك بالفعل أنظمة الترفيه والمعلومات الخاصة بها، ولكن ماذا تعتقدون أنتم؟ هل CarPlay ستكون ميزة ضرورية في سياراتكم المقبلة؟

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: CarPlay بدأت تصبح ميزة ” مهمة جدًا ” بالنسبة لمستخدمي الآيفون – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل