المحتوى الرئيسى

"البنطلون المقطع" يُثير أزمة داخل الكنيسة المصرية - E3lam.Org

10/19 11:47

شاركها Facebook Twitter Google +

شدد الأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها ورئيس دير العذراء بدرنكة، على ضرورة ارتداء الملابس اللائقة خلال التواجد داخل الكنيسة للصلاة أو فى المناسبات الدينية والأفراح.

قال الأنبا يؤانس، إنه سعيد بردود فعل شعب الكنيسة، بشأن قرار ضوابط ملابس النساء اللائى يحضرن الصلوات والمناسبات الطقسية بكنائس أسيوط الأرثوذكسية، وإنه تلقى اتصالات عديدة من أماكن كثيرة بمصر وخارجها.

وشدد، خلال كلمته فى لقائه الأسبوعى، بالاجتماع العام للشعب القبطى، بكاتدرائية الملاك ميخائيل، مساء أمس الأول، على أن أى سيدة أو فتاة ترفض ارتداء “الجواكت أو الجونلة الجيبة”، المعدة من قبل خادمات الكنيسة، عليها الانصراف من الكنيسة بمنتهى الهدوء. ولفت يؤانس إلى أن القرار لا رجعة فيه، والملابس المعدة من قبل خدمة السيدات بالكنيسة هى “جواكت” طويلة الأكمام، المعروفة “بالبلورو” والجونلات الطويلة الواسعة ، ولونها “سمنى” أو “أوف وايت”،موجهًا الشكر لممن صمموا تلك الملابس.

وأكدت مصادر وفقا لـ “المصري اليوم“،  أن قرار الأسقف لم يلق اعتراضات من شعب الكنيسة رغم تطبيقه قبل ٤ أيام، لافتة إلى أن القرار نص على ضرورة التزام المصلين بارتداء الملابس اللائقة للدخول لبيت الله، خصوصًا بالنسبة للسيدات والفتيات فى الصلاة بالكنسية، والمناسبات الطقسية كالأعياد وصلوات طقس الإكليل، والمعمودية. وأضاف مصدر كنسى بمطرانية أسيوط، طلب عدم ذكر اسمه، أنه لا تراجع فى القرار الذى اتخذه الأنبا يؤانس ولاقى ترحيبًا كبيرًا بين جموع الشعب، لافتًا إلى أن تطبيق القرار سيكون على مراحل وبدأ بالكنائس الكبيرة والأكثر ازدحامًا ومنها كاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل بوسط المدينة، وكنيسة القديس مرقس الرسول بحى غرب.

Comments

عاجل