المحتوى الرئيسى

بالصور| "الوطن" في روسيا.. جولة داخل مدن "كأس العالم"

10/19 11:10

داخل ثاني أكبر مدن العالم من حيث المساحة (150 كيلومترًا) على ساحل البحر الأسود، تجولت "الوطن" داخل المركز الأوليمبي في مدينة سوتشي المقرر استضافتها مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018 ضمن 11 مدينة أخرى داخل روسيا، هي "موسكو، كالينينجراد، سان بطرسبورج، قازان، فولجا جراد، نيجني نوفجورود، سامارا، سارانسك، رستوف على نهر الدون، سوتشي، ويكاترينبورج) التي تشهد هذا المحفل الكروي للمرة الأولى في تاريخها.

شهدت المدينة التي يعد هوائها الأنقى على مستوى العالم لأنه مشبع بالأوزون وأملاح البحر، العديد من الفعاليات الرياضية العالمية آخرها الألعاب الأولمبية في العام 2014، ويشهد ملعب "فيشت" الأوليمبي في سوتشي، الذي أنشئ عام ٢٠١٣، مباريات كأس العالم ويتسع لـ47 ألف متفرج.

وخضع الملعب الذي تعود تسميته إلى اللغة الشركسية ومعناه "الرأس الأبيض"، لمجموعة من الإصلاحات لإعادة تأهيله للتطابق مع مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

"كل المدن الروسية جاهزة لاستقبال كأس العالم"، قال مايكل تشيمن عضو لجنة تنظيم كأس العالم في مدينة نيجيني نوفجورود، أحد المدن المستضيفة لكأس العالم، لافتًا إلى أنَّه رغم أن روسيا تشهد لأول مرة استضافة كأس العالم إلا أنها تستضيف العديد من الأحداث العالمية الرياضية أبرزها الألعاب الأولمبية في العام 2014.

وأضاف "تشيمن" في لقائه مع "الوطن"، أنَّ مدينة "نيجيني" استعدت لاستضافة كأس العالم في يونيه المقبل، وانتهت من إنشاء ستاد بالمدينة بنسبة 75% أنشئ خصيصًا لاستضافة مباريات البطولة الأهم.

ويتسع الاستاد الجديد لحوالي 55 ألف متفرج، كما تمَّ إنشاء ثلاثة ملاعب تسمح بتدريب الفرق الرياضية قبل المباريات، كما أن المدينة شهدت هذا العام تدشين أول فندق 5 نجوم ضمن 4 فنادق جديدة داخل المدينة.

ولفت إلى أنَّ المدينة بدأت في إجراء العديد من التجهيزات في البنية التحتية المتعلقة بنقل المشجعين وأبرزها إنشاء محطة جديدة داخل مترو الأنفاق في المدينة تصل مباشرة إلى الاستاد.

ويشارك ثلاثة آلاف متطوع نصفهم من أبناء المدينة في استقبال الجماهير في محطات القطار والمطار والفنادق، لتسهيل انتقالاتهم لمشاهدة المباريات.

وأوضح أنَّ المدينة دشنت موقعًا إلكترونيًا خصيصًا لتوضيح جميع المعلومات عن استضافة كأس العالم بعنوان "أهلًا 2018" وسيتاح باللغة الإنجليزية قريبًا.

ويتسع ملعب "لوجينكي" الموجود في العاصمة موسكو لافتتاح كأس العالم والمباريات النهائية، لحضور 68 ألف متفرج على أن تقام المباراة الثانية في ملعب "كريستوفسكي" الواقع في مدينة سان بطرسبرج، والذي يتسع لـ68 ألف متفرج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل