المحتوى الرئيسى

"الأرصاد الجوية" تعلن حالة الطقس حتى الخميس المقبل.. وتحذر من التقلبات | أسايطة

10/19 10:56

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » “الأرصاد الجوية” تعلن حالة الطقس حتى الخميس المقبل.. وتحذر من التقلبات

قال وحيد سعودى، خبير الأرصاد الجوية، إنه بعد الإطلاع علي أخر مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية المصاحبة لها، موضحًا أن لا يوجد تغيرات جوهرية.

وأوضح خبير الأرصاد الجوية أن تلاحظ عدم حدوث أى تغيرات جوهرية فى حالة الطقس على كافة محافظات الجمهورية بمعنى هناك استمرار للطقس الخريفى الغائم المستقر والمعتدل بالنسبه لدرجات الحرارة على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد ويميل للحرارة نسبيا على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ويميل للبروده خلال الساعات المتأخره من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.

وأضاف السعودي أنه بالنسبه لفرص سقوط الأمطار لا يزيد إحتمال سقوطها عن 20% تكون خفيفه وغير مؤثره على كافة الأنشطه، وتنحصر فرص سقوطها على السواحل الشمالية للبلاد حتى الوجه البحرى والقاهره وشمال سيناء منتصف الأسبوع المقبل، وكما ذكرت خفيفه فى كمياتها وليس لها اى تأثير، أما باقى محافظات مصر بمنأى تماما عن فرص سقوط الأمطار وأخص منها بالذكر محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر وجنوب سيناء.

وعن حركة السفر على الطرق نوه أنه سوف تكون ظاهرة الشبوره المائية هى الظاهره الجوية الوحيده المؤثره على مستوى الرؤية قبل وقت الفجر وحتى الساعات الأولى من الصباح على معظم الطرق سواء زراعية أو الصحراوية وقد تصل أحيانا لحد الضباب.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية الإستمرار فى إرتداء الملابس الصيفيه على الأقل حتى نهاية الأسبوع المقبل، خاصة أبنائنا الصغار المتجهين لمدارسهم صباحا، وللمتواجدين خارج منازلهم ليلا خاصة فى الأماكن المفتوحه يجب إرتداء ملابس ثقيله نسبيا وبشكل متوسط، ويجب الأخذ ومتابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية دون سواها نظرا لدقة تنبؤاتها.

وأشار السعودى إلي أن الطقس مستقر تماما يسمح بالقيام بكافة الأنشطه اليومية من حركة سفر على الطرق أو القيام بعمليات الصيد والملاحة البحرية وكذا الإستمتاع بكل الشواطىء المطله على البحرين الأحمر والمتوسط.

ونوه خبير هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه سوف يشهد الأسبوع القادم إنخفاض تدريجي فى درجات الحرارة لذا يجب بالفعل عدم تشغيل المراوح أو أجهزة التكييف لعدم الأصابه بنزلات البرد وما شابه ذلك.

وحذرت هيئة الأرصاد من فصل الخريف والتقلبات الجوية الحاده والسريعة قد يحدث بعض التغيرات فى التوزيعات الضغطية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل