المحتوى الرئيسى

فى إطار مبادرة صندوق«تحيا مصر».. تسليم 24 سيارة نقل مبرد لعدد من الشباب

10/19 10:49

قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية, واللواء محمد أمين, أمين عام صندوق تحيا مصر، بتسليم مفاتيح 24 سيارة نقل مبرد وزن 1.5 طن, لعدد من الشباب بتكلفة 179.6 ألف جنيه.

وذلك ضمن المرحلة الأولى من المشروع فى اطار مبادرة صندوق تحيا مصر, بالتعاون مع وزارة التموين وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة, حيث استلم الشباب من محافظات البحيرة والأقصر والمنيا والسويس والإسكندرية والدقهلية وقنا والشرقية وكفر الشيخ.

وأكدت “نصر”، أن صندوق تحيا مصر، حريص على دعم الشباب ومشروعات الشباب, وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي, لدورها في تحسين معيشة المواطنين والأسرة المصرية.

وذكرت الوزيرة أن الأهم من توجيه التمويل للمشروعات هو تنفيذها علي أرض الواقع, مشيرة إلى أنه سبق أن قام صندوق تحيا مصر, بتمكين وتشغيل 1000 سيارة أجرة تأكسى ونفذ المشروع فى 10 محافظات وفقا لإحتياجات كل محافظة, كما تم تسليم 70 سيارة نقل مبرد حمولة 5 طن على عدد من الشباب.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي, وزير التموين والتجارة الداخلية, أن هذا جزء أساسي من مشروع يدعمه الرئيس السيسي من أجل إيجاد فرص عمل عبر إدارة رأس المال.

وذكر أن أحد المشاكل في السوق المصرية هي في توزيع كمية السلع ووصولها إلى المستهلك, مشيرا إلى أن هناك خطة طموحة لتوزيع السلع الغذائية.

وتقدم محمد عشماوي, المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر, بالشكر والتقدير للوزيرة علي دعمها للصندوق, مشيرا إلى أن هذه المرحلة الأولى لدفعة 1.5 طن سيارات نقل مبرد, موضحا أن هذا المشروع هو قمة التكافل الاجتماعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل