المحتوى الرئيسى

فيفيان نوري.. من لاجئة في مخيمات سوريا إلى نجمة في هوليوود

10/19 10:42

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

هل رأيت يوما صورة زهرة أو برعم شق الأرض وعانق الشمس بعدما أتى حريق على وجه البريّة الأخضر؟ كثيرة هي الصور التي تحمل ذات المعنى، وضوح يكسر الطلاسم رغم انعدام المفردات وشرح يطول بالألوان لا بالكلمات ولكن بطلة قصتنا أرادت أن تصف حالها بدندنات قيثارة.

بدأت فيفيان نوري حياتها في مخيم للاجئين السوريين قبل 24 عاما، وهي اليوم مغنية وفنانة استعراضية في هوليوود تشق طريقها نحو الشهرة والنجومية. وحسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية فان نوري التي تعيش الآن في لوس أنجلوس، سجلت أغنية للموسيقى التصويرية من الفيلم الأمريكي "دادي‘s هوم 2".

إقرأ: مهرجان عالمي يشهد أشهر قصة حب أمام الملأ

If you can make a woman laugh, you can make her do anything.. well not everything but close

A post shared by Nouri (@nouri) on Sep 15, 2017 at 5:53pm PDT

تقول شقيقتها جنيفر أن العائلة فرت من العراق إلى إيران في عام 1991 بعد أن دمر المنزل أثناء الانتفاضة الكردية. ثم توجهوا من هناك، سيرا على الأقدام، إلى مخيم للاجئين السوريين حيث ولدت فيفيان.

Had such an amazing recording session w/ @davixdottrack @iambkennedy today

A post shared by Nouri (@nouri) on Feb 4, 2017 at 11:15pm PST

وفي عام 1995 منحوا الأوراق القانونية للجوء في نيوزيلندا، وهناك بدأت فيفيان مشوارها الفني كمغنية في سن مبكرة.

A big happy birthday to my QUEEN. I slightly rewrote the lyrics to Kanye's song 4 you and tried my hardest not to cry while recording. Even though 1 July is not your real birthday and we'll never know the real date you were born, I'm glad you have a day where we can all gather around the table, with the candles on the cake lit, and awkwardly sing you happy birthday Love you mummyyyyyyy ❤️

A post shared by Nouri (@nouri) on Jun 30, 2017 at 2:12pm PDT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل