المحتوى الرئيسى

دانة غاز.. عمليات الشركة في كردستان العراق منتظمة

10/19 08:53

أحد مشاريع دانة غاز في كردستان.. الصورة من الموقع الرسمي للشركة

قالت شركة دانة غاز الإماراتية إن عمليات الشركة في إقليم كردستان العراق تسير بصورة منتظمة. 

وأضافت الشركة، في بيان إلى بورصة أبوظبي، الخميس: "تواصل الشركة إمداد محطات الطاقة بالغاز اللازم لإنتاج الكهرباء في الإقليم".

وتابعت: "جميع العاملين بها في مواقع العمل، ويباشرون أعمالهم بصورة طبيعة".

وتُعَد دانة غاز أكبر وأول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تنتج ما يعادل 63 ألفا و900 برميل نفط مكافئ يوميا من النفط والغاز.

وتعمل شركة دانة غاز في إقليم كردستان العراق منذ شهر إبريل 2007، عندما أبرمت اتفاقيات مع حكومة إقليم كردستان العراق لتنمية مواردها الكبيرة من الغاز.

وتمتلك دانة غاز حصصا في إقليم كردستان العراق من خلال مساهمتها بنسبة 35% في شركة بيرل بتروليوم المحدودة، بالاشتراك مع شركة نفط الهلال التي تمتلك حصة بنسبة 35% هي الأخرى، وشركة أو إم في التي تمتلك فيها حصة بنسبة 10%، وشركة إم أو إل التي تمتلك حصة بنسبة 10%.

وتعد دانة غاز مع شركائها أكبر مستثمر أجنبي من القطاع الخاص في إقليم كردستان العراق. وقد كلفت الشركة بتنمية ومعالجة ونقل الغاز الطبيعي من حقل خور مور وكذلك لتقييم إمكانات حقل غاز جمجمال من أجل توفير إمدادات الغاز الطبيعي لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربية الموجودة بالقرب من أربيل والسليمانية، والتي تمد حاليا نحو 4 ملايين عراقي بالطاقة الكهربائية. وقد وفر هذا المشروع على حكومة إقليم كردستان الحاجة إلى استخدام وقود الديزل لتشغيل محطات توليد الطاقة، مع توفير النفقات في الوقت ذاته.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل