المحتوى الرئيسى

مظاهرة حب في وداع إمام مسجد "صلاح الدين" بالأقصر

10/19 07:10

القاهرة - الخميس، 19 أكتوبر 2017 07:06 ص

الخميس، 19 أكتوبر 2017 - 05:52 ص

تحولت احتفالية تكريم إمام مسجد صلاح الدين بمناسبة نقله من المسجد إلى سيمفونية حب فى ذكر مناقب الشيخ الذي فرغ وقته وراحته وعلمه للمصلين فكان يواصل الليل بالنهار معهم يعلمهم تعاليم الدين الحنيف ويزكي في أنفسهم تطبيق السنة المشرفة.

ولم يكتف الشيخ الدكتور نور العزب علي حسن بدوره الدعوي والتثقيفي بل امتد إلى المشاركة الوجدانية في حياتهم الاجتماعية بترأسه لمجلس إدارة جمعية مسجد صلاح الدين فكان صديق وحبيب الفقراء وذوي الحاجة الذين يلتقون به في حجرته البسيطة بعد كل صلاة تقريبا إلى جانب دوره في توصيل بعض الإعانات إلى الأرامل وسداد مصروفات الطلبة غير القادرين من خلال مساعدات رواد المسجد الذين ودعوا الإمام بالعبارات تارة وكلمات المديح تارة أخرى.

من جانبه، قال حسن يوسف مفتش بإدارة الأزهر الشريف إن حياة الشيخ كانت عامرة بالحب والإيثار وإنكار الذات فاستطاع أن يجمع حب المصلين له وحثهم على التبرع لإصلاح المسجد مايزيد عن 100 ألف جنيه ليقود حملة إصلاح شاملة لشبكة الكهرباء في المسجد وإعادة صيانة الأجهزة وأعمال الدهان والترميم دون أن ينقص من دروسه الدينية وحلقات العلم وتعليم أحكام اللتاوة شيء.

ويلتقط ربيع البعيرى الحديث، ويضيف أنه طوال عمل الشيخ بالمسجد لم ينقطع يوما عن المشاركة في المناسبات الاجتماعية فكان بمثابة الأخ الأكبر للشباب والابن الأعز للكبار.

في نهاية الاحتفالية قدم أعضاء مجلس إدارة المسجد، هدية تذكارية نيابة عن الجمعية وقدم المصلين هدية طيبة لشيخهم وودعوه متمنين له دوام التوفيق في حياته العملية والعلمية سواء كان إماما بأوقاف القاهرة أو عضوا بهيئة تدريس بجامعة الأزهر.

جدير بالذكر أن الشيخ نور العزب علي حسن بقرية البعيرات التي تقع بالبر الغربي للأقصر عام 1980 بدأ في حفظ كتاب الله فى سن السادسة في كُتاب الشيخ الفاضل حسن علي عطية وأتم حفظه وهو دون الثانية عشر من عمره.

والتحق بمعهد الأقصر الأزهري بعد نجاحه فى الشهادة الابتدائية العامة، ومنه التحق بكلية الدعوة الإسلامية وحصل على الليسانس عام 2003 ليلتحق بالعمل إماما وخطيب بمسجد السلام بالكرنك ومنه إلى عدد من المساجد قبل أن يستقر به المقام في مسجد صلاح الدين الذي يتوسط مدينة الأقصر عام 2009، وبعدها بعامين حصل على درجة الماجستير من كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة وكان موضوع رسالته الترويح في المجتمع الإسلامي المعاصر "دراسة تقويمية".

Comments

عاجل