المحتوى الرئيسى

الفصل في دعوى رد قاضي «التخابر مع حماس» اليوم | المصري اليوم

10/19 07:05

تصدر الدائرة 19 بمحكمة استئناف القاهرة، اليوم الخميس، حكمها في دعوى عصام العريان؛ لرد ومخاصمة الدائرة 11 إرهاب في محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والتي تنظر إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و21 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«التخابر مع حماس».

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، قررت وقف محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وآخرين في القضية المعروفة بـ«التخابر مع حماس»، لحين الحكم في طلب الرد المقدم من القيادي الإخواني عصام العريان.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

وبدأت الجلسة بإثبات ورود كتاب من محكمة استئناف القاهرة، يتضمن وجود دعوى رد مقامة من المتهم عصام العريان، أمام الدائرة 19 إيجارات، بمحكمة اسنتئاف القاهرة، وتابع القاضي إثباته بأنه مُرفق بالكتاب تقرير رد مُؤرخ 10 أكتوبر 2017، مُثبت به انتقال مُوظف مُختص من محكمة استئناف القاهرة لعمل إجراءات الرد المُقدم من المتهم بناء على طلبه، وتأشر منه على الطلب، وعلم بالجلسة والدائرة المحددة، وسوف بيدي أسباب الرد بالجلسة مع مصاريف الدعوى والكفالة، وذلك بعد لقاءه بهيئة الدفاع.

وأشارت المحكمة، إلى أن المُتهم المُشار اليه دون ملحوظة ضمنها أنه تم التوقيع منه باعتبار أن هناك طلب رد مُقدم من المحامي أو منه، ثم تبين له بعد التوقيع أنه لا يوجد أصلًا طلب رد منه أو من المحامية، لذلك رأى أنه لا وجه لتحديد جلسة لنظر طلب رد لم يُقدم أصلًا.

وأشار القاضي إلى أنه مرفق أيضًا محضر إخطار بطلب الرد، بجميع المتهمين في الدعوى، أشرت عليه المحكمة بما يفيد النظر والإرفاق، وبناء على قررت المحكمة وقف الدعوى حتى يُحكم بطلب الرد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل