المحتوى الرئيسى

سفير العراق في السعودية: خطوات مستقبلية كبيرة للتعاون بين البلدين

10/19 07:03

صرح سفير العراق لدى السعودية الدكتور رشدي العاني، أن هناك خطوات مستقبلية كبيرة للتعاون بين بلاده والرياض.

وقال العاني في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، تعليقًا على وصول أول طائرة سعودية إلى مطار بغداد بعد 27 عامًا، أمس الأربعاء: "إن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود بذلت لتذليل كل الصعوبات وتقريب وجهات النظر بين البلدين تكللت بالنجاح، وكما قلنا سابقًا هناك 140 رحلة جوية ستكون شهرية بين مطارات المملكة ومطارات العراق".

وأضاف: "هذه خطوة نحو الاتجاه الصحيح ضمن حلقات التقارب بين البلدين، وهذا أمر طبيعي إذ يقتضي هذا التقارب التواصل من أجل فتح كل المنافذ البرية والجوية بين البلدين، لتذليل أية صعوبات تعيق فتح هذه القنوات".

وعن طبيعة هذه الخطوات، قال سفير العراق إن هناك خطوات واسعة ستبدأ بخصوص تعزيز العمل التجاري والاستثمار والتبادل الثقافي والعلمي والسياحة وكثير من الأمور في هذا السياق بين البلدين، وهذا يتطلب تسهيل عمليات السفر بين البلدين، كما هو الحال بالنسبة للوفود الرسمية في كلا الجانبين.

وكانت وزارة النقل العراقية أعلنت في بيان لها، أن "مطار بغداد الدولي استقبل اليوم أول طائرة سعودية بعد توقف دام 27 عامًا، وهذه الطائرة تابعة لشركة "ناس" السعودية للطيران، مضيفة أنه من المقرر أن تصل يوم غد إلى بغداد طائرة تابعة للخطوط الملكية السعودية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل