المحتوى الرئيسى

وكالة الأنباء الإيرانية تدشن مقرًا لها في الدوحة

10/19 04:44

في إطار العلاقات الوطيدة بين النظامين القطري والإيراني، منذ اندلاع أزمة قطر مع الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، مطلع يونيو الماضي، إثر ثبوت تورط الإمارة الخليجية في دعم وتمويل الجماعات الإرهابية بالمنطقة، أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أنها ستفتتح مكتبًا لها في العاصمة القطرية الدوحة.

جاء ذلك خلال اجتماع للحكومة الإيرانية برئاسة الرئيس حسن روحاني، حسبما ذكرت الوكالة أمس الأربعاء، وكانت قطر أعادت سفيرها إلى طهران في أغسطس الماضي، بعدما تم سحبه في يناير من العام الماضي، عندما قطعت السعودية العلاقات مع طهران إثر إندلاع أزمة دبلوماسية بينهما.

آخر أشكال التعاون الإيراني القطري جاء نهاية يوليو الماضي، بإعلان وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا، تباحثها مع الجزيرة القطرية بهدف تعزيز العلاقات الإعلامية بينهما، ومن الوارد أن تكون هذه الخطوة تمهيدًا للوبي إعلامي معادٍ لمصالح الدول العربية، في ظل استمرار النهج الإعلامي الإيراني والقطري المسيء للدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

جدير بالذكر، أن مدیر عام وكالةالأنباء الإيرانية "ارنا"، محمد خدادي، التقی حينها بمدیر عام قناة الجزیرة القطریة، مصطفی سواق في الدوحة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأشار خدادي خلال اللقاء، إلى أهمیة نقل المعلومات من مصادرها الرئیسیة، للوقوف على حقيقية الأحداث، نظرًا لأهميتها في وضع سياسات الدول، محذرًا من عرقلة النشاطات الإعلامية، ومضيفًا بأن وسائل الإعلام الإيرانية تعمل بشكل جاد، على تمهيد أرضية التعاون بين مختلف الشعوب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل