المحتوى الرئيسى

«دمج متحدي الإعاقة في المجتمع».. ندوة بجامعة الفيوم

10/19 03:37

نظمت جامعة الفيوم اليوم، ندوة دمج متحدي الإعاقة في المجتمع تحت رعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس الجامعة وبحضور د. أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع.

حاضر في الندوة الدكتور أحمد آدم الشندويلي مستشار التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم وإيهاب صبرة الصحفي بمؤسسة أخبار اليوم والدكتورة صفاء أحمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة .

وأكد الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع أن هذه الندوة تتواكب مع أعياد إنتصارات أكتوبر المجيد، وأضاف أن هذه الشخص متحدي الاعاقة لديه قدرة كبيرة على التحدي وإثبات الذات والاندماج في المجتمع .

أضاف الدكتور صفاء أحمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة على ما يبذله الدكتور أشرف عبد الحفيظ من جهد و خاصة للتربية الخاصة، وأفادت سيادتها أن كلية التربية للطفولة المبكرة بالفيوم بها قسم يخرج معلمة أطفال متخصصة في التربية الخاصة لكل أنواع الاعاقات و أيضًا تهتم بالموهبة و الابتكار.

ووجه الدكتور أحمد الشندويلي مستشار التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، بضرورة الاهتمام بدمج متحدي الاعاقة بداية من مرحلة رياض الأطفال بالاضافة الى كافة المراحل مؤكدًا على ضرورة دمج متحدي الاعاقة في كل الأنشطة المجتمعية وسوق العمل وإزالة العقبات التي تحول بين المعاق وممارسة العمل وأيضًا تأهيلهم للمنافسة في سوق العمل وأنه لابد من الاهتمام بتوعية المجتمع لتغيير النظر للمعاق و التفرقة بينه و بين الأسوياء واستخدام المسميات الصحيحة مثل متحدي الاعاقة وذوي الاعاقة وأصحاب الهمم ، كما تم إستعراض الطرق التي كان يتم التعامل بها مع المعاقين على مر العصور التاريخية .

وقال إيهاب صبرة الصحفي بجريدة أخبار اليوم والمشرف على صفحة متحدي الاعاقة بجريدة الأخبار المسائي أن قضية الدمج هي مسئولية المجتمع ككل وتبدأ من وجود مواد قانونية تساعد في عملية الدمج وتوفير حياة كريمة وملائمة لذوي الاعاقة في مصر وشدد على ضرورة زيادة الاهتمام بالمعاقين من قبل وسائل الاعلام. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل