المحتوى الرئيسى

آخرهم لاعب الزمالك.. 6 نجوم انتقلوا من "المستطيل الأخضر" إلى "البرش"

10/19 02:39

لم يكن إسلام عوض، لاعب نادي الزمالك وإنبي السابق، هو الحالة الأولى من نوعها التي ينتقل فيها لاعب كرة قدم مشهور من المستطيل الأخضر إلى أبواب السجون، بل واجه آخرون مصير السجن أو التهديد به، وهو ما تستعرضه "الوطن" في التقرير التالي:

أحد لاعبي جيل الأهلي التاريخي في الثمانينيات، والذي أتت قصته مع السجن، بعد القبض عليه في شقة مفروشة قبل تبرئته منها ليعتزل بعدها الكرة ويسافر للعمل بالسعودية ثم يعود ويفتتح محل للملابس الجاهزة بالمنيل، وفي عام 2003 تم القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات وتم حبسه 3 سنوات بسجن 440 بليمان طرة.

في يوليو 2016، أمر المحامي العام لنيابات مدن القناة، بإحالة حسام حسن المدير الفني للنادي المصري، ومساعده حسن مصطفى، ووليد بدر إداري الفريق، إلى المحاكمة العاجلة أمام الجنح في واقعة الاعتداء على مصور العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية.

في الرابع من أكتوبر الجاري، قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس لاعب نادي أسوان الرياضي، حمادة السيد، 15 يوما على ذمة التحقيقات ووجهت له النيابة تهمتي الانضمام إلى جماعات تكفيرية والاتصال بعناصر مسلحة تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي.

في 29 سبتمبر 2014، قررت نيابة العمرانية، حجز أحمد حسن "دروجبا" لاعب النادي الأهلي السابق، وزوجته 24 ساعة داخل قسم العمرانية، بتهمة الاعتداء بالضرب على خلفية مشاجرة نشبت بينهما، وأفادت تحقيقات المباحث بأن سبب المشاجرة، تحرير زوجة اللاعب محضراً له، تتهمه فيه بسرقة مبلغ مالي منها، والاعتداء عليها بالسب والضرب، وإقامة علاقة غير شرعية.

في 10 ديسمبر 2015، أمر عمرو رضوان، وكيل أول نيابة قسم أول شبرا الخيمة، بحبس السيد حمدي مهدي، لاعب الأهلي السابق ومصر المقاصة الحالي، 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجَّه له تهمة تعاطي المخدرات والقيادة بدون ترخيص ودون لوحات معدنية بالسيارة.

كما أمر وكيل أول النيابة بإرسال اللاعب إلى المعامل المركزية لأخذ عينة من الدم لبيان ما إذا كان بها مواد مخدرة من عدمه.

Comments

عاجل