المحتوى الرئيسى

بعد ضيف CBC.. مذيعات طردن ضيوفهن على الهواء

10/19 01:30

نادرا ما يتم طرد ضيف لأحد البرامج على الهواء مباشرة، باعتباره أمرا طارئا وغير معلوم وقته، غير أن عددا كبيرا من القنوات المصرية تم فيها طرد ضيوف أثناء إذاعة البرنامج على الهواء مباشرة، بعضها جاء بسبب تعنت الضيف وعدم تحقيقه الهدف الذي جاء لأجله في الأساس والبعض الأخر جاء بسبب جهل عدد من الإعلاميين بأحقية المشاهد في متابعة الموضوعات الهامة وليست التافهة.

وتستعرض "الوطن"، أبرز المذيعات طاردي ضيوفهن على الهواء مباشرة.

في واقعة غريبة، قامت المذيعة ريهام سعيد في برنامجها "صبايا الخير"، باستضافه سيدة ملحدة، وقامت بمحاورتها مدة تجاوزت الـ35 دقيقة، وادعت الملحدة أن النبي محمد قد ألّف القرآن الكريم، فكان رد المذيعة عليها: "بتتكلمي عن جهل"، الأمر الذي صاحبه تراشق لفظي تسبب في طرد "الملحدة" من الاستديو.

ردت "الملحدة" على ريهام قائله لها "أنتِ اللي جاهلة"، وكان رد المذيعة: "أنا اللي جاهلة يا ست شكرًا، أنا جاهلة زي مصر والوطن العربي"، معبرة عن "فخرها بالرسول محمد"، لتعلق الملحدة: "هتبتدي تغلطي هقوم ماشية وسيباكي".

فقالت لها "ريهام" "اطلعي بره"، فغادرت الملحدة الاستديو، قائلة للمذيعة: "وطي صوتك مايصحش تتكلمي كده مع الدكتورة نهى، اتأدبي مع الدكتورة نهى"، فعلقت "ريهام": "أنا اللي ضيعت وقتي مع واحدة مجنونة".

وخلال حلقة لبرنامج الإعلامية رشا نبيل، نشبت مشادة كلامية بينها وبين ضيفها المواطن الذي يدعى شامل الطحاوي، بسبب هجومه على ضيوف برنامجها وعلى قانون حضانة الطفل والرؤية المصري، ووصفه بأحقر قوانين العالم، مناشدًا أي أب لا يستطيع رؤية ابنه أن يقوم بخطفه.

وعقب: "الأب اللي ميقدرش يشوف ابنه حيوان"، وطردت المذيعة خلال تقديمها برنامج "كلام تاني" عبر فضائية "دريم 2"، "الطحاوي"، على الهواء، قائلة: "أنا بعتذر وأنا أسفة إني أديت لحضرتك الفرصة أنك تتكلم ومش عايزاك تكمل"، وتوجهت بالاعتذار للمشاهدين على الهواء، وعقب "الطحاوي": "أنا كفاية عليا كدا، وأنا مش عايز أكمل".

وطردت المذيعة رانيا محمود ياسين، ضيفها على الهواء، من برنامج "صباح العاصمة"، والذي تقدمه على قناة "العاصمة"، قائلة له: "بره مع السلامة، مش عايزين المُلحدين ولا الكفرة"، وذلك بعدما نشبت مشادة كلامية بينها وبين الضيف "أحمد الحرقان".

وجاء ذلك، بعدما قاطعته الإعلامية أثناء حديثه عن "عدم ثبوت وجود شخصية الرسول محمد تاريخيا بشكل مُطلق، ولا توجد أدلة علمية على ذلك"، حتى تعطي فرصة للضيف الآخر وهو أيمن مسعود للرد عليه، حيث قالت له: "لازم الضيف يُرد على كلامك ده"، فرد قائلا: "أنا مش بحب حد يقاطعني، هتسمعيني ولا أقوم أمشي".

وبعد تطور المشادة بينهما، قرر الضيف مغادرة الحلقة، فقالت له رانيا محمود ياسين: "يالا إمشي مع السلامة، احنا أصلا مش عايزين مُلحدين ولا كفرة، الناس لازم تتعظ من الكفر والإلحاد، والأفكار المُشينة في المجتمع دي".

Comments

عاجل