المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. أفضل 10 أسماء فى مركز حراسة المرمى حول العالم

10/18 22:55

يقال إن حارس المرمى يعادل نصف الفريق، ولا مبالغة فى هذا ما دام هو المنوط بمنع الأهداف وحراسة عرين فريقه طوال وقت اللقاء، وتصحيح أخطاء المهاجمين فى الهجمات المرتدة عليهم، وأخطاء المدافعين عند غفلتهم أو التسبب فى ركلة جزاء، أو حتى بعد الـ90 دقيقة فى التصدي لركلات الترجيح.

ويقدم «الدستور» رؤية لأفضل 10 أسماء فى هذا المركز بالملاعب العالمية حاليًا

يسعي العديد من الأندية الكبرى لضم الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمي مانشستر يونايتد الإنجليزي، منهم ناديا ريال مدريد، وباريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، نظرًا لقوته فى حراسة مرمى، وقدرته على تصدي أصعب الكرات التي مرت عليه من قبل أفضل مهاجمي فى الدوري الإنجليزي.

لعب دي خيا صاحب الـ26 عامًا مع الشياطين الحمر هذا الموسم، 11 مباراة نجح فى جعل شباكه خالية من الأهداف فى 8 مباريات.

البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، يعتبر من أفضل الحراس فى الدوري الإنجليزي.

لعب كورتوا صاحب الـ25 عامًا مع تشيلسي هذا الموسم 11 مباراة، نجح فى الحفاظ على شباكه 4 مباريات، ولكن دخل فيه 10 أهداف طول هذا الموسم.

السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمي أتليتكو مدريد الإسباني، واحد من أفضل حراس فى الدوري الإسباني، إذ يعرف بثباته أمام أفضل مهاجمي الدوري الإسباني فى جعل شباكه خالية من الأهداف فى العديد من المباريات.

لعب أوبلاك صاحب الـ24 عامًا هذا الموسم مع اتليتكو مدريد، 10 مباريات نجح فى الفوز فى 5 مباريات وفشل فى 7 مباريات أخرى.

4- مارك أندريه تير شتيجن

الألماني ماركأندريه تير شتيجن، حارس مرمى نادي برشلونة الإسباني، اعتمد عليه فالفيردي المدير الفني للبلوجرانا، نظرًا لمهارته فى هذا المركز، والتي تشبه مواطنه نوير إلى حد كبير.

لعب تيرشتيجن صاحب الـ25 عامًا مع برشلونة هذا الموسم، 12 مباراة نجح فى الفوز مع فريقه وتصدي 7 كرات، وفشل فى 8.

الإيطالي جانلويجي بوفون قائد وحارس مرمى نادي يوفنتوس، الذي يصفه الكثيرون أنه الأفضل على الإطلاق رغم كبر سنه، حيث خاض الكثير من المباريات أمام أصعب الفرق، ويشتهر بوفائه لنادي السسيدة العجوز يوفنتوس.

سجل بوفون رقمًا قياسيًا فى عام 2015-2016 بالصمود فى 10 مباريات متتالية دون أن يدخل شباكه أي هدف فى الدوري الإيطالي.

كما فاز بجائزة أفضل حارس فى الدوري الإيطالي 10 مرات، حصل على كأس العالم فى عام 2006 مع منتخب إيطاليا.

ومن المتوقع اعتزال بوفون عن عالم كرة القدم فى كأس العالم المقبل 2018 بروسيا.

ولعب صاحب الـ39 عامًا، مع نادي يوفنتوس هذا الموسم، 9 مباريات متتالية، ودخل شباكه 8 أهداف.

كان يلعب لصالح نادي أودينيزي الإيطالي منذ 2004، قبل أن يشد الرحال إلى فريق إنتر ميلان فى عام 2012 فى، وشارك مع المنتخب السلوفيني فى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010، ولعب 8 مباريات مع الناسيونالي، تصدى لـ19 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 4، ويعتبر صاحب الـ26 عاما هو أفضل حارس مرمى فى الدورى الإيطالي.

أليسون بيكر، حارس روما الإيطالي، يقدم موسمًا طيبًا مع نادي العاصمة الموسم الحالي؛ حيث شارك فى 7 مباريات، ودخل فى شباكه 5 أهداف، وتصدى لـ26 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 4.

الفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمي توتنهام الإنجليزي، حصد جائزة افضل حارس مرمي فى الدورى الفرنسي عندما كان يلعب لصفوف ليون، بسبب سرعته فى التعامل مع الكرة ومهارته فى حفظ الشباك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل