المحتوى الرئيسى

وزير الجيش الإسرائيلي: 7500 مخطط بناء إضافي لمستوطنات بالضفة الغربية

10/18 22:50

قال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، إن "الوتيرة الحالية في السنة الأخيرة لعمليات البناء والتوسع في المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، ليس لها مثيلا منذ عام 2000".

ونقلت صحيفة "معاريف" على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الأربعاء، عنه قوله إنه "ومنذ بداية العام الجاري 2017، وعمليات البناء تتواصل في نحو 3000 وحدة سكنية"، وأنه "هناك نحو 7500 مخطط بناء إضافي، في هذه المرحلة أو تلك، من التنفيذ".

ووفق المصدر ذاته، فقد أشار ليبرمان إلى أنه "جرى انجاز الكثير" خلال جلسات "اللجنة العليا للتخطيط والبناء"، وأنه "تم إغلاق جميع الالتزامات التي تعهدت بها كافة الحكومات السابقة بشأن جملة من المخططات الاستيطانية ".

وأضاف "نحن نعمل بوتيرة لم نشهد لها مثيلا منذ عام 2000. ما لدينا الآن في الضفة الغربية المحتلة، هو أعلى بكثير، بالمعدل، مما عرفنا سابقا".

يذكر أن ما تسمى بـ"اللجنة العليا للتخطيط والبناء" التابعة لحكومة الاحتلال اختتمت اليوم جلساتها التي تواصلت على مدار الأيام الثلاثة الماضية، بالإعلان عن المصادقة على بناء 296 وحدة سكنية في مستوطنة "بيت إيل" المقامة عنوة على أراضي مدينة البيرة المتاخمة لمدينة رام الله، وعلى أن تبدأ عملية البناء في الأسابيع القريبة.

والحديث هنا عن بناء حي استيطاني جديد، كان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد اتخذ القرار ببنائه قبل 5 سنوات.

كما أُعلن، يوم أمس، أن "اللجنة العليا للتخطيط"، صادقت كذلك على البدء فورا ببناء 97 وحدة سكنية في مستوطنة "رحاليم"، و 146 وحدة سكنية في "نوكديم"، و 459 وحدة سكنية في "معاليه أدوميم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل