المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس الأمة الكويتي: عضو الكنيست مستفز.. ويجب طرده من البرلمان الدولي

10/18 22:50

شدد رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، اليوم الأربعاء، على ضرورة طرد الوفد الإسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي، ليتحقق بذلك أكبر إنجاز سياسي عربي وإسلامي منذ ما يقارب نصف قرن.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا": أن ذلك جاء في تصريح أدلى به الغانم للصحفيين، على هامش مشاركته في الجلسة الختامية للمؤتمر البرلماني الدولي المنعقد في سانت بطرسبرج الروسية، إثر تصديه لادعاءات رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي حيال أوضاع البرلمانيين الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

ووصف الغانم كلمة رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي حيال أوضاع البرلمانيين الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية بـ"المستفزة"، مضيفا أن تلك الكلمة أثارت العديد من الوفود البرلمانية وعلى رأسها الوفد الكويتي.

وتابع: "قلت لوفد الكيان الغاصب إن عليه أن يحمل حقائبه ويخرج من القاعة"، مضيفا "ولأنه جبان وبسبب ردة الفعل على مداخلاتنا ومداخلات البرلمانيين الشرفاء، اضطر أن يخرج مذعورا من القاعة".

وأضاف الغانم "أقول لكل من يحاول أن يحبط الهمم ويقلل من العزائم: إن المولى عز وجل لا يكلف نفسا إلا وسعها، ونحن وضعنا طرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي ليكون هدفا لنا ويتحقق أكبر إنجاز سياسي منذ ما يقارب نصف قرن".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل