المحتوى الرئيسى

"ارحم.. ترحم": مبادرة لتعريف تلاميذ الأقصر بكيفية التعامل مع الحيوانات

10/18 22:47

نظمت مدرسة طارق بن زياد الابتدائية بمدينة الأقصر رحلة لنحو 50 من تلاميذ المدرسة لزيارة مستشفى ACE لعلاج ورعاية الحيوانات في إطار مبادرة "ارحم .. ترحم" والتي أطلقتها المدرسة وتهدف إلى نشر ثقافة التعامل مع الحيوانات والعناية بها.

وتعرف التلاميذ خلال زيارتهم التي استغرقت ساعتين على أقسام المستشفى وتاريخها والتي تعتبر امتداد لمستشفى بروك الشهير لعلاج الحيوانات الذي أنشئ قبل 100 عام بالقرب من معبد الأقصر، كما تلقوا درسا نظريا في قاعة  المحاضرات بالمستشفى عن كيفية معاملة الحيوانات وكيفية معرفة القطط والكلاب المريضة والتي تحتاج للعلاج، وتعريف التلاميذ على الحيوانات والتمييز بين الأليف والمفترس، كما تم توزيع كتيبات وصور كرتونية بشرح مبسط عن الاهتمام بالحيوانات.

والمستشفي التي تقوم على التبرعات التي يقدمها السائحين والأجانب المقيمين بالأقصر مصنفة من ضمن أفضل مستشفيات الحيوانات في العالم حيث تطبق المعايير العالمية  وتضم  قسم لاستقبال الحيوانات وعيادات خارجية ، وغرف للعمليات معقمة ومجهزة، وغرف لتعقيم وتنظيف الحيوانات ، وغرف عزل للحيوانات المصابة وكل الخدمات تقدم بالمجان ودون اى مقابل،ويقوم على المستشفى 9 أطباء أجانب و7 أطباء مصريين، وأربعة سائقين، و11 موظفا وعاملا.

ويقول سيد إسماعيل، مدير المدرسة، إنه بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالأقصر يتم تنظيم زيارات يومية للمستشفي التي تعتبر من أفضل المستشفيات التي تهتم بالحيوان في مصر لكي يتعرف التلاميذ على المستشفي والخدمات التي تقدمها وكيفية تعامل الأطفال مع الحيوانات موجها الشكر لإدارة المستشفي على استقبالهم واهتمامهم بالتلاميذ.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل