المحتوى الرئيسى

بالصور.. جولة تفقدية لمحافظ أسيوط فى مستشفيات أبنوب

10/18 22:30

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم، على الإسراع فى نهو أعمال الصيانة وتركيب شبكات الغازات بالمستشفيات المركزية والعامة الذين أدرجوا فى خطة دخول الشبكة.

جاء ذلك خلال قيامه بجولة تفقدية بمركز أبنوب تفقد فيها المستشفى المركزي وعددًا من الوحدات الصحية.

بدأ الدسوقي، بتفقد العيادات الخارجية بمستشفى أبنوب المركزي وأطمئن على تواجد الأدوية والأمصال واستمع لشكوى المواطنين بخصوص النقص فى بعض الأدوية داخل المستشفى وقيام البعض ببيع العلاج للصيدليات.

وأمر بالإسراع فى تفعيل خدمة العلاج على نفقة الدولة وتشكيل حملات رقابية على الصيدليات للتفتيش على أي أدوية مجانية تابعة للصحة بالصيدليات، كما أمر بتوفير نظام تسجيل إلكتروني لتسجيل الحالات التي تقدم لها خدمة الكشف وتقوم بصرف الأدوية لمعرفة الرصيد المتاح من الأدوية وتوفير طلبيات الأدوية اللازمة لإحتياجات المستشفى.

كما تفقد المحافظ، أعمال الصيانة وتركيب شبكة الغازات بوحدة الكلى، كما تفقد وحدة الغسيل الكلوي التي تحتوى على 21 جهاز غسيل كلوى وتعمل بطاقة 50 عملية غسيل كلوى يوميًا، فضلًا عن تفقد قسم الحضانات الذى يحتوي على 17 حاضنة وقسم رعاية الأم لوليدها وقسم النساء.

كما تفقد المحافظ موقع إنشاء مبنى توسعي لمستشفى أبنوب المركزي على مساحة 2300 متر بطول 80 م وعرض 30 م بارتفاع 6 طوابق والتي يتوقع الإنتهاء من إنشاءها خلال فترة زمنية من 18 إلى 24 شهر بتكلفة 233 مليون جنيه والتي سيتم تجهيزها بأحدث التقنيات الطبية لخدمة أهالي المركز.

وفاجأ المحافظ وحدة طب الأسرة ببني محمديات الشهابية خلال جولته وأستمع إلى شكوى المواطنين بخصوص عدم تواجد طبيب بالوحدة عدا يومين فقط فى الأسبوع، مؤكدًا على ضرورة سد العجز.

وأمر المحافظ، بدراسة تخصيص قطعة أرض تابعة لوحدة بني محمديات شاغرة لعمل منافع عامة للبلد عليها.

وفى ختام جولته تفقد محافظ أسيوط المركز الطبي الحضري بأبنوب وتأكد من توافر كافة الأدوية والأمصال والأجهزة والخدمات به وتفقد أقسام النساء والأسنان والمعمل وطب الأسرة وتنظيم الأسرة والصيدلية وغرفة التطعيمات وغرفة الأطباء وغرفة التعقيم، وأطئن على عمل المعدات وتوافر الأدوية والأمصال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل