المحتوى الرئيسى

400 مقاتل لداعش إستسلموا خلال شهر في الرقة

10/18 20:43

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر)

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق ان حوالي 400 مقاتل من داعش ، بينهم العديد من الاجانب، استسلموا في غضون شهر في الرقة التي تحررت بالكامل على أيدي قوات سوريا الديمقراطية بالكامل.

ثلاث سنوات من الظلام في ظل احتلال تنظيم داعش أنهتها  معركة الشهور الأربعة في الرقة، وبخسارة التنظيم المتشدد لعاصمته المزعومة يخسر سبعة وثمانين في المئة من الأراضي التي احتلها عام الفين واربعة عشرفي كل من سوريا والعراق.

إقرأ: خمسة بالمئة المساحة المتبقية تحت إحتلال داعش في الرقة

وقال المتحدث باسم التحالف في البيان في أعقاب تحرير المدينة إن التحالف حرر  أكثر من ستة ملايين وخمسمئة الف شخص شخص"كان التظيم يحاصرهم.

وفي غضون شهر واحد فقط استسلم حوالي 400 مقاتل من داعش لقوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن بحسب ما  أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وتسارع التقدم العسكري في وسط المدينة في الأيام الأخيرة بعد خروج نحو ثلاثة آلاف مدني نهاية الأسبوع الماضي وفق قوات سوريا الديمقراطية، بموجب مفاوضات قادها مجلس الرقة المدني ووجهاء من عشائر محافظة الرقة.

وبموجب الاتفاق أيضا، خرج 275 شخصا بين مقاتلين سوريين في صفوف التنظيم المتطرف وأفراد من عائلاتهم من دون أن تعرف وجهتهم حتى الآن.

المعركة الشرسة في الرقة أدت لمقتل نحو  ثلاثة الاف  شخص بينهم الف ومئة وثلاثون مدنيا  1130 خلال أكثر من أربعة أشهر، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل