المحتوى الرئيسى

سلة - الثواني الأخيرة تحسم قمتي اليوم الأول – الملك ينتصر وهيوستن يصعق الأبطال

10/18 20:23

حقق كليفلاند كافالييرز وهيوستن روكتس انتصارين كبيرين في اليوم الأول من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBA على حساب بطلي الشرق والغرب الموسم الماضي، بوسطن سيلتكس وجولدن ستيت ووريورز.

لقائي الأمس تأجل حسمهما حتى الثواني الأخيرة وشهدا تغيرات عديدة في النتائج لكن تألق ليبرون جيمس وجيمس هاردن حسم القمتين.

وشهد لقاء كليفلاند وبوسطن تعرض نجم الأخير جوردان هايوارد لإصابة قوية بكسر في الساق في مباراته الرسمية الأولى مع الفريق.

سلة – اربطوا الأحزمة واستعدوا لعودة الـ NBA

كليفلاند × بوسطن .. الملك يفوز بالنزال الأول ضد إيرفينج

في مباراة متقلبة انتصر كليفلاند كافالييرز على بوسطن سيلتكس 102-99 على ملعب الأول ساحة كويك لوينز.

بداية اللقاء كانت بإصابة جوردان هايوارد بعد 6 دقائق من الربع الأول إثر سقوط بشكل خاطئ أثناء لعبة تحت سلة كافالييرز، هايوارد انضم من يوتا جاز بعقد قيمته 128 مليون دولار مقسمة على 4 سنوات وهذا هو لقاءه الرسمي الأول مع بوسطن.

إصابة هايوارد سببت ارتباطا للاعبي فريقه فتأخروا كثيرا في النتيجة أمام جيمس ورفاقه في الشوط الأول، قبل أن يقوم براد ستيفينز مدرب بوسطن بعمل رائع بين شوطي المباراة جعل الفريق يعود من التأخر في النتيجة وتقليص الفارق بل والتقدم بفارق 3 نقاط قبل نهاية درامية و7 نقاط من كليفلاند في نهاية الوقت الأصلي حسمت اللقاء لأصحاب الأرض.

ليبرون جيمس تفوق في كل شيء في اللقاء، لعب 41 دقيقة، سجل 29 نقطة، مع 16 متابعة، 9 تمريرات حاسمة، 2 تصدي للكرة.

كيفين لاف سجل 15 نقطة و11 متابعة منها ثلاثية حاسمة في الدقيقة الأخيرة، فيما سجل ديريك روز 14 نقطة في ظهوره الأول بقميص كليفلاند.

في بوسطن تألق كايري إيرفينج وسجل 22 نقطة وأضاف 10 تمريرات حاسمة في عودته الأولى لفريقه القديم، فيما سجل جايلين براون 25 نقطة وأضاف جايسون تايتوم 14 نقطة و10 متابعات ليصبح أول لاعب منذ لاري بيرد يحقق رقمين مزدوجين في لقاءه الرسمي الأول مع بوسطن.

جولدن ستيت × هيوستن .. جزء من الثانية يمنح روكتس الفوز

في المواجهة الأولى بين المرشحين الأكبر لتصدر القسم الغربي هذا الموسم، خرج جيمس هاردن ورفاقه بانتصار من ساحة أوراكل بنتيجة 122-121 بعد عودة مميزة في الشوط الرابع.

هاردن سجل 27 نقطة وأضاف 10 تمريرات حاسمة و6 متابعات وتصدر هدافي فريقه، فيما سجل البديلين إريك جوردون وبي جي تاكر 24 و20 نقطة على التوالي. وسجل الوافد الجديد النجم كريس بول 4 نقاط فقط في ظهوره الأول بقميص روكتس لكنه مرر 11 تمريرة حاسمة وأضاف 8 متابعات.

في صفوف جولدن ستيت توهج نيك يانج في ظهوره الأول وسجل 23 نقطة منهم 6 تسديدات ثلاثية، فيما سجل ستيفن كري وكيفين دورانت 22 و20 نقطة على التوالي. واقترب درايموند جرين من تحقيق ثلاثة أرقام مزدوجة بتسجيل 9 نقاط و11 متابعة و13 تمريرة حاسمة.

قبل اللقاء تسلم لاعبو جولدن ستيت ووريورز خواتم البطولة ورفعت راية اللقب في ملعب أوراكل وسط حماس الحضور خصوصا عند تسلم الثنائي كيفين دورانت وجافيل ماجي خواتم اللقب الأول في مسيرتهما.

اللقاء بدأ بسيطرة من جولدن ستيت في الأشواط الثلاثة الأولى وتقدم بفارق تجاوز الـ15 نقطة أحيانا، قبل أن يتمكن جيمس هاردن من قيادة فريقه لحسم اللقاء رغم خسارة معركة التسديدات الثلاثية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل