المحتوى الرئيسى

زى النهاردة... انتخابات مجلس النواب المصري وتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل - صوت الأمة

10/18 19:43

في مثل هذا اليوم 18 أكتوبر، شهدت جميع بلدان العالم أحداث عالمية مؤثرة، وذكريات كثيرة توج بعضها بالأحداث السعيدة والبعض الأخر توج بالحزن، ومن بين هذه الذكريات انتخابات مجلس النواب المصري، وتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل وغيرها من الأحداث.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2015، بدء المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، وهي أول انتخابات لمجلس النواب بعد إقرار دستور 2014.

وفي مثل هذا اليوم من عام 2009، وقعت تفجيرات انتحارية في اجتماع بمدينة بيشين الإيرانية في محافظة سيستان وبلوشستان من قبل مجموعة جند الله، أسفرت عن مقتل 43 شخصا على الأقل بينهم عدة قادة بارزين من حرس الثورة الإسلامية كالعميد نور علي شوشتري، نائب قائد القوات البرية لحرس الثورة الإسلامية.

تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

وفي مثل هذا اليوم من 2011، بدأ المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، برعاية مصرية، حيث تم الإفراج عن 477 أسير فلسطيني بالسجون الإسرائيلية فيما قامت حماس بتسليم الجندي المختطف لديها "جلعاد شاليط" إلى مصر.

في مثل هذا اليوم من عام 1801، جاءت الحملة الفرنسية بقيادة نابليون بونابرت، على مصر والشام للقيام بحملة عسكرية تكون نواة لامبراطورية فرنسية في الشرق، بهدف إقامة قاعدة في مصر وفشلت الحملة بعد أن أستمرت 3 سنوات فى مصر.

وفى مثل هذا اليوم من 2015، رحل الصحفي المصري جمال أحمد الغيطاني، صاحب مشروع روائي فريد استلهم فيه التراث المصري ليخلق عالمًا روائيًا عجيبًا يعد اليوم من أكثر التجارب الروائية نضجًا.

وزير الاتصالات في مجلس النواب لمناقشة زيادة أسعار كروت الشحن

أسامة العبد يعلن اقتراب مجلس النواب من إصدار قانون يمنع الفتوى من غير أهلها

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل