المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية: إزالة المعارض والأسواق المخالفة بالشوارع والميادين

10/18 19:27

قرر اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إزالة كافة المعارض والأسواق المخالفة بكافة شوارع وميادين المحافظة فى أعقاب حريق المعرض السوري ببنها والذي وصلت الخسائر فيه إلى 3 مليون جنيه وأسفر عن خسائر مادية لأكثر من 40 من الشباب المؤجرين لباكيات المعرض.

وأكد عشماوي خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، أنه لن يسمح بتكرار المأساة من جديد وقرر تشكيل لجنة من رؤساء المدن والقوى العاملة لتقنين أوضاع الأسواق والمعارض التي تلتزم بشروط الأمن والسلامة والتأمينات والضرائب على المؤجرين لها.

فيما كلف المسئولين بإزالة الأسواق العشوائية والمعارض التى تمثل خطورة داخل الكتل السكنية المكتظة حتى لا تتكرر مأساة حريق المعرض.

وأكد المحافظ أن أرواح المواطنين فوق كل اعتبار ولن نسمح بتكرار ما حدث تحت أى ظرف من الظروف وسوف نزيل كل الأسواق العشوائية العامة بالخيام داخل المربعات السكنية والمعارض المخالفة مهما كانت جنسية من يديرونها.

وأشار عشماوي إلى أنه إلتقة باعة المعرض السوري المحترق ببنها مرتين، موضحا انه اتفق معهم على أن يقوموا بتوفير قطعة أرض لبناء معرض أخر عليها تعويضا عن المعرض الذي تلف وسوف تقوم المحافظة ببنائه وستقوم بتوزيعه على هؤلاء الباعة الذين تضرروا من الحريق بواقعة باكية مساحة 9 متر مربع لكل متضرر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل