المحتوى الرئيسى

مكافحة الإرهاب.. صفر العالم

10/18 19:19

إن تسليح الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية هو أمر فى غاية الخطورة، بل جريمة لا تقل بشاعتها عن العمل الإرهابى نفسه، فإمداد الإرهابيين بالسلاح يعنى بشكل مباشر إمدادهم بالوسيلة التى يستخدمونها فى ارتكاب جرائم القتل والتدمير والترويع.. وبالتالى فإنه يتعين على المجتمع الدولى، ممثلاً فى الأمم المتحدة التصدى لذلك الأمر بمنتهى الجدية والحسم، ومحاسبة الضالعين فى إمداد الإرهابيين والتنظيمات الإرهابية بالسلاح.. وضرورة وجود محاسبة من جانب مجلس الأمن للدول التى لا تمتثل لتلك القرارات، وأن تعمل كل دولة من الدول أعضاء المجلس على خلق الإرادة السياسية فى إطار المجلس لمحاسبة الدول المارقة التى تتعمد انتهاك قرارات المجلس.. ولقد عانت مصر بشكل مباشر وغير مباشر، ولا تزال من دعم بعض الدول للإرهاب، وقيام تلك الدول بإمداد الإرهاب بالمال والسلاح.

بهذه الكلمات توجه السفير عمرو أبوالعطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، ببيان مصر أمام مجلس الأمن حول اعتماد القرار رقم 2370 لسنة 2017، والخاص بمنع حصول الإرهابيين على السلاح، والذى صدر بإجماع المجلس.

وقد عانت مصر من ويلات الإرهاب من عدة عقود، وخاضت منفردة معركتها الشرسة فى مواجهة جحافل الإرهاب التى لاقت دعماً ورعاية خارجية، ولم تلق أى دعم دولي فى هذا الشأن، رغم أنها تخوض معركة الإرهاب نيابة عن العالم.

ولم ينتبه العالم إلى صوت مصر المحذر من تنامى الإرهاب ومخاطره الإقليمية والدولية، إلا حينما أسقطت يد الإرهاب برج التجارة العالمى، وضربت مدريد ولندن وباريس وغيرها من عواصم ومدن أوروبا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل