المحتوى الرئيسى

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

10/18 19:17

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية ، اليوم الأربعاء، لضبط الخارجين عن القانون والمواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية، والقضايا التموينية بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففى قنا ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 متهمين صادر بحقهم أحكام قضائية، ومتهمين اثنين مطلوب ضبطهما في قضايا قيد التحقيق، وضبط 19 عنصرا من العناصر الإجرامية الخطرة، بالإضافة إلى تحرير 878 مخالفة مرورية متنوعة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 22 متهما بحوزتهم 11 بندقية آلية وبندقيتين خرطوش و10 قطع فرد روسي وخرطوش محلي الصنع وطبنجة وخزينتي لسلاح آلي ، وضبط وتنفيذ 1467 حكما قضائيا و126 قضية مرافق و 9 قضايا آداب و65 قضية بيئية و25 قضية تموينية.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط صاحب محل أسمدة قبل بيعه طنين من الأسمدة الكيماوية المدعمة دعما كليا بالسوق السوداء بمركز قوص وضبط 26 قضية تموينية أخرى.

وفى المنوفية ، تمكنت الأجهزة الأمنية ، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في الدراجات النارية بمركز بركة السبع ، حيث تم ضبط "ف.م.ع.ع" (41 عاما عاطل) ، و"م.ا.ا.ع" (32 عاما عاطل) سبق اتهامه في 4 قضايا مخدرات وسلاح ، و"ا.ع.ا.س" (23 عاما عاطل) وإعترفوا بإرتكابهم 4 وقائع سرقة دراجات نارية قام أصحابها بتحرير محاضر بمركز الشرطة وتم ضبط جميع المسروقات والتحفظ عليها .

ونجحت الحملة الأمنية في إزالة تعديات على نحو 3532 مترا مربعا أملاك ري وسكة حديد فضلا عن إزالة فورية لنحو 3 حالات تعد علي الأرض الزراعية.

وأسفرت الحملة المرورية عن ضبط 131 حالة انتظار خاطئ تم رفعها بالونش و80 سيارة بدون رخصة قيادة و73 سيارة بدون رخصة تسيير وسيارتين و18 دراجة نارية بدون لوحات معدنية وتحرير 1007 مخالفات علي نموذج 125 مرور .

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "م.م.ب" (34 عاما فلاح) بمركز قويسنا وبحوزته 15 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر وسلاح ناري بندقية خرطوش تركي عيار 12 و15 طلقة من ذات العيار.

وفى المنيا ، صادرت مديرية التموين 2000 رغيف بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بغرض التربح و2 طن من الأرز و 750 كيلو جرامًا من الدقيق بدون فواتير أو بيانات، وذلك خلال حملة مكبرة شنتها مديرية التموين بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري بهدف ضبط الأسواق والأسعار ومراقبة المعروض من منتجات داخل المطاعم والمحلات العامة ومتابعة المخابز البلدية ومدى التزامهم بالمقرارات التموينية.

وأسفرت الحملة عن تحرير 90 محضرا تموينيا مخالفا منها 80 محضرا في مجال متابعة المخابز البلدية حيث جاءت المخالفات مابين (إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم الالتزام بمواعيد التشغيل ـ عدم نظافة أدوات العجن ـ عدم إعطاء بون صرف للمواطن ـ عدم الاحتفاظ بميزان حساس ـ عدم الاحتفاظ بسجل زيارات).

وفى مجال متابعة ومراقبة السلع الغذائية وغير الغذائية تم تحرير 10 محاضر مخالفة حيث تم ضبط ومصادرة 150 كيلو من النشا والكربونات مجهولة المصدر وزيت طعام بدون بيانات أو صلاحية و20 طبق من الجبنة الرومي بدون بيانات.

وشنت مديرية الأمن حملة أمنية مكبرة أسفرت عن ضبط 25 قطعة سلاح نارى بدون ترخيص عبارة عن 14 قطعة فرد محلى الصنع و3 مسدسات و4 بنادق آلية و4 بنادق خرطوش بالإضافة إلى 29 طلقه نارية ، كما تم تنفيذ 1328 حكما قضائيا منها قضايا جنايات وحبس جزئيا وحبس مستأنف وغرامات جزئية مستأنفة ومخالفات.

وفى قضايا المخدرات تم ضبط 9 قضايا (6 إتجار و3 تعاطى )، وضبط 1796 مخالفة مرورية وضبط 5 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم وضبط 30 مختلفة من قضايا المسطحات.

وشنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع الأجهزة المحلية حملة لإزالة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة بدائرة مراكز بنى مزار وسمالوط شرق وملوى ، أسفرت الحملة عن تنفيذ 114 حالة متنوعة ما بين حماية النيل وأملاك الرى وأملاك الإدارة الزراعية وأملاك الدولة وأملاك الطرق والكبارى.

وفي أسيوط ، شنت شرطة المرافق حملة استهدفت شوارع (امتداد يسرى راغب و26 يوليو و32 يوليو وميدان المجذوب وجسر السلطان وحى السادات وميدان البدرى والشيخ منطاش والمكتبات والبيسرى والقصر العينى ومحمد فريد وميدان المحطة) وأسفرت عن تنفيذ إزالة إدارية لـ 78 غرزة وفرش خضار وحواجز أسمنتية وحديدية وتندة قماش ورفع عربات خشب يد وكارو وفتارين بالإضافة إلى رفع وضبط المضبوطات كموازين كهرباء وكفة وترابيزات وكراسى وحوامل حديد وكراسي ودكك وذلك لتحقيق السيولة المرورية ومنع الاختناقات وخاصة في أوقات الذروة .

وفى الغربية ، أسفرت حملات الأجهزة الأمنية في جميع مراكز المحافظة عن ضبط 1098 مخالفة مرورية متنوعة ما بين مخالفة خط السير فى الممنوع والسير بدون رخصة قيادة وضبط دراجات نارية بدون لوحات ، و43 هاربا من أحكام ، و4 قطع سلاح عبارة عن طبنجة و3 قطع فرد خرطوش ، و3 من العناصر الإجرامية الخطرة و20 قطعة أسلحة بيضاء متنوعة ، و5 قضايا إتجار فى المواد المخدرة وضبط 2 من العناصر الإجرامية المطلوب ضبطها وإحضارها لارتكابها جرائم شروع في قتل وسرقة بالإكراه ، و5 من المشتبه فيهم ، و120 قضية مرافق عامة و20 قضية تموينية.

وفى سوهاج ، تمكنت مباحث التموين بمديرية الأمن من ضبط "محمود.ح.س" (49 عاما) مسئول مستودع دقيق بدائرة مركز سوهاج لاستيلائه على 867 طن دقيق بلدى مدعم من حصة المستودع وبيعها فى السوق السوداء ، حيث قدرت فروق الأسعار بملغ 4 ملايين و595 ألف جنيه وذلك لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل