المحتوى الرئيسى

خبير عسكري: أمريكا تحاول التغطية على تواطؤها مع الدواعش في الرقة

10/18 18:45

© Sputnik. Press Service of the President of Syria

الجيش السوري يطوق الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" في دير الزور

وأضاف مقصود أن هذه الإنجازات مع التقدم في اتجاه الضفة الشرقية تعني أن معركة دير الزور انتهت بحسم المعقل الأخير للدواعش، والجيش السوري الآن أمام المعركة الفيصلية على الحدود السورية العراقية، وعندها سيعلن عن تحرير دير الزور ولن يستغرق ذلك سوى ساعات".

ورأى مقصود أنه بالسيناريوهات المحتملة باتجاه مدينة الرقة، وبالسيطرة على بعض حقول النفط من قبل حلفاء أمريكا، لم يعد هناك إمكانية للتحرك، لأن الجيش وضع كل الخطوط التي تربط دير الزور بالرقة تحت سلطته وبات آمنا.

واستبعد مقصود ما تنشره قوات سوريا الديمقراطية من أخبار عن تحريرها للرقة من تنظيم داعش، وأكد أن إعلان كهذا يهدف إلى الدعاية فقط، لأن أمريكا التي فشلت كل سيناريوهاتها أمام الانتصار الذي حققه محور سوريا، تحاول أن تقدم للرأي العام العالمي والأمريكي أنها هي من تحارب الإرهاب، ولكنها بذلك تحاول أن تغطي على تواطئها مع الدواعش، حيث كان هناك نقل لمعظم قادة التنظيم بطائرات أمريكية على حد قوله، بالإضافة إلى تسهيلها تقدم قوات "قسد" إلى المناطق التي يتم إخلاؤها من الدواعش.

وتساءل مقصود عن الدليل الأمريكي على صحة ما تقوله من نجاحها في تحرير الرقة، مؤكدا أنه أمام عملية تضليل وتسجيل السبق في دحر الإرهاب، وأن الرقة لم تحرر بالكامل كما يقولون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل