المحتوى الرئيسى

سفيرة الإمارات في إسبانيا: للإمارات دور في بناء الإنسان وتواصل الشعوب

10/18 18:31

الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة

تعد "الأيام الثقافية الإماراتية" في مدريد حدثا ثقافيا مهما على المستوى الخارجي لدولة الإمارات العربية المتحدة، لما تقدمه من جهود للتعريف بالثقافة الإماراتية في إسبانيا.

الفعالية التي انطلقت بحضور سفيرة دولة الإمارات لدى إسبانيا، ومجموعة كبيرة من المثقفين والأكاديميين والسفراء، تهدف إلى مد جسور الثقافة والفن والأدب بين البلدين.

وقالت الدكتورة حصة عبدالله أحمد العتيبة، سفيرة دولة الإمارات في إسبانيا، في لقاء خاص مع بوابة العين الإخبارية: "إن وجود تواصل ثقافي حضاري بين المجتمع الإسباني والمجتمع الإماراتي هو من الأمور الضرورية في وقتنا الحاضر، لأن هناك الكثير من الناس لا يعرفون عن الإمارات إلا أنها دولة عصرية فيها الكثير من التقدم الحضاري والعمراني، لكنها تنسى دورها الثقافي والحضاري ألا وهو بناء الإنسان، والتواصل بين الشعوب الذي يتم عن طريق الفنون، الموسيقى، التراث، السينما، وغيرها".

وتقدم بيدرو مارتنيز أبيال، مدير البيت العربي الإسباني، بالشكر لبوابة العين الإخبارية على اهتمامها بالحدث، وقال: "الإسبان يهتمون كثيرا بالعالم العربي لأنه عالم جذاب، غير أنه في كثير من الأحيان يجهل واقع تلك البلدان وثقافتها الغنية، لذلك تأتي هذه الأيام كفرصة لتقديم واقع العالم العربي للمواطن الإسباني، والتعريف بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تتميز بقوة ديناميكيتها الثقافية".

وقال خالد الظنحاني، الرئيس التنفيذي لمبادرة سفراء زايد لـ"العين": "أردنا من هذه الأيام نشر الثقافة الإماراتية والتعريف بالمبدع الإماراتي، وأيضا تجسيد شخصية وعبقرية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - عالميا".

واختتم: "نحن هنا لنعكس صورة الإمارات الحضارية، ولنحمل رسالة السلام والمحبة والتسامح والسعادة".

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل