المحتوى الرئيسى

البطلة الإأولمبية الإسبانية بيتيا تعلن اعتزالها - صوت الأمة

10/18 18:26

أعلنت الاسبانية روث بيتيا البطلة الاولمبية في القفز العالي اعتزالها اليوم الأربعاء بسبب إصاباتها المتواصلة.

وقالت بيتيا في مؤتمر صحفي مع مدربها رامون تورالبو بمدينة سانتاندر مسقط رأسها "قضيت العديد من الأعوام وأنا لائقة بدنيا بنسبة مئة بالمئة وكنت أنافس الآخرين بأقصى طاقة أمتلكها. لكننا نخبركم اليوم أننا بصدد إنهاء مسيرتنا الرياضية".

وبيتيا، الفائزة بذهبية القفز العالي في اولمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي، هي المتسابقة الاسبانية الوحيدة التي حققت لقبا اولمبيا.

وعلاوة على نشاطها الرياضي كانت لها مسيرتها السياسية بعد أن انتخبت عضوا في البرلمان المحلي في كانتابريا عن حزب الشعب الحاكم عام 2011.

وأضافت "سأحمل معي إلى جوانب الحياة الأخرى كل شيء علمته لي الرياضة.. وكل شيء تعلمته من رامون. الرياضة ستبقى معي دائما".

واحتلت بيتيا (38 عاما) المركز الأخير في بطولة العالم لألعاب القوى في لندن في أغسطس آب الماضي في ظل معاناتها من الإصابة التي أفسدت موسمها بعد عام واحد فقط من موسم شبه مثالي حصلت خلاله على المركز الأول في بطولة اوروبا في أمستردام إضافة لانتصارها الاولمبي.

لكن الاتحاد الدولي لألعاب القوى منح بيتيا جائزة اللعب النظيف في لندن لمواساتها غريمتها الايطالية اليسيا تروست عندما فشلت الأخيرة في اجتياز التصفيات.

وأعلنت بيتيا اعتزالها في 2012 بعد إخفاقها في الفوز بأي ميدالية في اولمبياد لندن لكنها عادت للتدريبات مرة أخرى بعد شهرين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل