المحتوى الرئيسى

خرافات صدقناها حول سرطان الثدي

10/18 18:10

مع ازدياد انتشار سرطان الثدي تزداد معه الإشاعات والخرافات، لذا سنحاول من خلال العرض المرئي التالي إدراج الخرافات الشائعة وما الحقيقة التي تقف وراءها:

الحقيقة: يعتقد أن 5٪ فقط إلى 10٪ من سرطانات الثدي وراثية، مما يعني أنها ناجمة عن جينات غير طبيعية تنتقل من الوالدين إلى الطفل. و 90٪ بسبب نمط الحياة والعوامل البيئية.

الحقيقة: 90 ٪ من سرطان الثدي يرجع إلى نمط الحياة والعوامل البيئية. لتقليل المخاطر يوصى بالحفاظ على وزن صحي، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحد من كمية الكحول التي تشربها.

الحقيقة: لا توجد أدلة علمية تدعم الادعاء بأن مضادات التعرق تسبب سرطان الثدي، إما بسبب تراكم السموم أو التعرض للألمنيوم.

الحقيقة: حمالات الصدر لا تسبب سرطان الثدي. نظرت دراسة علمية عام 2014 إلى الصلة بين ارتداء حمالة الصدر وسرطان الثدي. لم يكن هناك فرق حقيقي في المخاطر بين النساء اللواتي يرتدون حمالة صدر ونساء لا يرتدين حمالة الصدر.

الحقيقة: تصوير الثدي بالأشعة السينية لا يمنع سرطان الثدي، ولكنه يمكن أن ينقذ حياتك من خلال التشخيص المبكر للمرض، مما يزيد من احتمالات الشفاء.

الحقيقة: قد يصاب الرجل بسرطان الثدي، خاصة بعد عمر 60. على الرغم من عدم وجود اثداء لدى الرجال مثل الموجودة لدى النساء، فإن في جسم الرجال كمية صغير من أنسجة الثدي. بالرغم من ذلك، لا تزال الأنسجة الموجودة تعتبر أنسجة ثدي ولذلك يمكن أن يتطور سرطان الثدي لدى الرجال. في الواقع، يصاب الرجال بنفس النوع من سرطان الثدي الذي تصاب به النساء. أما السرطان الذي يتطور في الاجزاء المسؤولة عن إنتاج وتخزين حليب الأم فهو نادر جدا لدى الرجال.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل