المحتوى الرئيسى

صاحب شركة استيراد يكشف عن 'توك توك صيني' جديد بـ35 ألف جنيه.. يعمل بالكهرباء .. وتوقعات بربطه بنظام أندرويد وتشغيله بعداد.. فيديو وصور

10/18 17:39

انتشرت "التكاتك" في شوارع القاهرة وجميع المحافظات، وأصبحت وسيلة مواصلات سهلة يعتمد عليها الكثيرون، ويزداد الإقبال عليها في الشارع المصري لصغر حجمه وقدرته على مواجهة الزحام.

وظهر مؤخرا بالأسواق "التوك توك الصينى" الجديد الذي يسير بالكهرباء عن طريق شحن البطارية.

التقت عدسة "صدى البلد" بصاحب شركة استيراد "تكاتك صيني"،ومدى الإقبال عليه خلال الفترة الحالية والتطورات التى تطرأ عليه .

يقول إسماعيل عبد الحميد سوري الجنسية وصاحب شركة استيراد، إن الإقبال على شراء توك توك كهربائي، يزداد يومًا بعد يوم على الرغم من طرحه نسخا تجريبية في الفترة الحالية .

وأوضح "عبد الحميد"، أن "التوك توك" الجديد يعمل بالكهرباء فقط دون بنزين،ويحتوي على 5 بطاريات ومؤشر لمعرفة مستوى الشحن ويتكون من" 4 أبواب و4 عجلات وكاميرا خلفية،بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيك وطارة باور ".

وأشار إلى أن التوك توك الكهربائي سيصل إلى 35000 جنيه، ويتم شحنه من 6:8 ساعة ويسير لمدة 10ساعات مايعادل مسافة 100 كيلو والسرعة القصوى 50 كيلو في الساعة .

ونوه عبد الحميد بأنه يتم خلال الفترة الحالية،دراسة إمكانية تشغيل التوك توك الذكي عن طريق الدينامو لكي يقوم بتوليد الكهرباء ذاتيا التي يحتاجها التوك توك في التشغيل دون الحاجة الي الشحن من خلال مصدر للتيار الكهربائي،بالاضافة الي تزويده ببرنامج يعمل على نظام التشغيل أندرويد مثل أوبر وكريم، ليتم ربط جميع التكاتك من خلاله ويتم تشغيلها من خلاله.

ولفت إلى أنه يتم دراسة إمكانية تركيب عداد داخل التكاتك لاحتساب الأجرة المطلوبة خلال الفترة الجارية على حسب المسافة وجار مخاطبة الإدارة العامة للمرور لإمكانية ترخيصه.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل