المحتوى الرئيسى

ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة بـ «اداب المنيا»

10/18 16:57

تواصل وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبوالمجد رئيس الجامعة، والدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق ندواتها التثقيفية لنشر الوعي بقضايا المرأة وتأثيرها فى المجتمع والمساهمة فى خلق بيئة نظيفة آمنة خالية من أشكال العنف والتمييز ضدها.

أقامت الوحدة، أمس، الندوة الثالثة بكلية الآداب تحت عنوان «لا للعنف» بعد أن ندوة كلية الحقوق تحت عنوان «الإدمان وآثاره فى ظاهرة العنف» وثالثة بعنوان «من فضلك أفهمني» بكلية التربية بحضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وتحدث الدكتور «سند» عن مخاطر إنتشار أشكال العنف سواءً داخل الجامعة أو خارجها موجهًا بضرورة إعادة النظر فى التشريعات القانونية لتحقيق أكبر قدر ممكن من الردع العام والخاص ضد أي سلوك أو شكل من أشكال العنف ضدها، مشيرًا إلى أن المرأة تستطيع أن تعطي المزيد وتسهم فى تحقيق نهضة الأمة لو أتيحت لها الفرصة الكاملة لتحقيق ذاتها.

وتناول الدكتور أحمد فاروق الجهمى عميد كلية الآداب مفهوم العنف وأسبابه وطرق الوقاية منه وما تقدمه الجامعة من آليات نحو القضاء علي الظاهرة.

وقدمت الدكتورة رجاء عبد الودود أستاذ بقسم الاجتماع بكلية الآداب عرضا كاملا عن مفهوم العنف وأنواعه وأسبابه وسبل علاجه موضحة أشكال وأنواع العنف سواء كان عنفًا أسريًا أو مؤسسيًا أو مجتمعيًا مستشهدة بمجموعة من الدراسات والأبحاث المعتمدة بهذا الشأن.

وقالت الدكتورة آمال عبد الغني أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية الآداب أن الدين والأخلاق القويمة بعيدة كل البعد عن الممارسات المنحرفة تجاه المرأة وأنه يجب التخلي عن الموروثات الاجتماعية والبيئية الخاطئة التي تدفع الرجل لممارسة العنف ضد المرأة بكل أشكاله.

واستطرد الدكتور جمال عاطف مدرس القانون الخاص بكلية الحقوق ومنسق عام الوحدة بأنه لابد من وجود أداة لفرض احترام التوعية والتنوير من خلال مواجهة الشخص العنيف بسيف القانون وتحقيق الردع العام والخاص موضحًا بأن الوحدة تضمن للشاكية معالجة قانونية شافية للمشكلة وفى سرية تامة وذلك من خلال التقدم بشكواها المكتوبة أو الشفوية للوحدة عن طريق منسقيها المتواجدين بكل كلية أو عن طريق التوجه لمقر الوحدة مباشرة بكلية الحقوق بالجامعة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل