المحتوى الرئيسى

'معلومات مجلس الوزراء' ينفي هدم قصر السلاملك الأثري بالإسكندرية

10/18 15:27

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ما تردد على العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن هدم قصر السلاملك الأثري بمحافظة الإسكندرية وتحويله لمنشأة فندقية.

وذكر المركز، في تقرير توضيح الحقائق اليوم الأربعاء، أنه تواصل مع وزارة الآثار التي أكدت أن تلك الأنباء مضللة، ونفت أي نية لهدم قصر السلاملك الأثري والتاريخي بمحافظة الإسكندرية والذي سيتم ترميمه وتطويره مع الحفاظ على طابعه الأثري.

وأضافت الوزارة، أن اللجنة الدائمة للآثار أصدرت موافقتها النهائية على مشروع ترميم وتطوير قصر السلاملك والمباني الملحقة به والمقدم من إحدى الشركات التابعة لوزارة السياحة بهدف استغلال القصر وذلك بعد دراسة متأنية.

وأشارت إلى أنه لديها جهاز إشرافي أثري مقيم في السلاملك لمتابعة أي أعمال تتم بحيث يكون هناك إشراف تام لوزارة الآثار على الأعمال التي ستجري بالقصر، علما بأنه سيتم بدء تنفيذ المشروع في أول نوفمبر المقبل وتستغرق مدة التنفيذ 12 شهرا تنتهي في نوفمبر 2018.

وتابعت الوزارة أنها طلبت من الشركة المستغلة للقصر عدم المساس بالزخارف التاريخية والعناصر المعمارية المهمة، حتى لا تضيع هوية القصر، فضلا عن مكتب الملك فاروق والقاعات الأخرى والأسدين الموجودين أمام قاعة الملك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل