المحتوى الرئيسى

صور | جولة في مدينة العلمين الجديدة.. «الجيل الرابع»

10/18 15:19

مدينة العلمين الجديدة.. منطقة بها الكثير من الثراوت التي لم تكتشف بعد، وبمرور الوقت ستتمكن من توفير آلاف فرص العمل للشباب، وزيادة الإنتاج، من خلال إقامة العديد من الصناعات الكبرى في المنطقة، حيث تحتوي على منطقة صناعية، وأحياء سكنية، وجامعات، ومنطقة ساحلية سياحية.

وتعتبر هذه المدينة واحدة من 13 مدينة جديدة تتولى الدولة تنفيذها حالياً وهي أيضا واحدة من ضمن المدن المليونية التى تنشأها الدولة حاليا .

كما إنها إحدى مدن الجيل الرابع حيث تشهد اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية وعلى رأسهم الرئيس السيسي أسوة بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، باعتبارها المدينة التى ستقلب الساحل الشمالى بأكلمه رأسا على عقب.

وتسابق وزارة الإسكان الزمن استعداداً لاحتفالية التي ستقام نهاية السبت المقبل، بمناسبة مرور 75 عاماً على معركة العلمين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضيوف من عدة دول.

بعض المعلومات عن مدينة العلمين الجديدة

- المدينة تشمل مبنى رئاسي يمكن قيادة الدولة منه.

- مدينة العلمين الجديدة تعتبر أول نموذج للجيل الجديد من المدن المليونية، والتي من المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة فى نهاية مراحلها الأولى.

- تبلغ المساحة الإجمالي لمدينة العلمين الجديدة 50 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.

- تم الانتهاء من تنفيذ نحو 1 كم من الكورنيش الذي سيتمتع به جميع المصريين، والذي سيضم ممشى سياحي، وحارات للدراجات، ومطاعم، وكافيهات، وملاعب للكرة الطائرة والتنس.

- 5 آلاف وحدة إسكان اجتماعي ومتميز كمرحلة أولى بالمدينة، منها 2000 وحدة يتم تشطيبها حالياً.

- تستوعب المدينة من 3 : 4 ملايين نسمة بعد الانتهاء من تنفيذها.

- فنادق سياحية التي سوف توفر نحو 20 ألف غرفة فندقية تعمل على مدار العام.

- منطقة صناعية تقدر بنحو 9 آلاف فدان، وتم البدء في تنفيذ أعمال الطرق بها، ويتم حالياً التنسيق مع المستثمرين الصناعيين لبدء العمل بها.

- هناك خطوات لإنشاء أول جامعتين بالمدينة، وسيتم تنفيذ جميع المباني الخدمية اللازمة لسكان المدينة.

- الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتولى تنفيذ محطة تحلية المياه التي تخدم المدينة، بطاقة 150 ألف م3/ي، كما تم البدء في تنفيذ محطة الصرف الصحي بطاقة 100 ألف م3/ي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل