المحتوى الرئيسى

البحرين: إيران تستقطب العناصر الإرهابية الهاربة

10/18 14:46

كشف راشد بن عبد الله وزير الداخلية فى البحرين، أن إيران والحرس الثوري الإيراني يستأنفان العمل على تدريب العديد من العناصر الإرهابية، موضحًا أنه تم ضبط متفجرات شديدة الانفجار كان مصدرها إيران ويزيد وزنها عن 24 كيلوجرامًا.

وقال بن عبد الله إن إيران تحتفظ بالكثير من العناصر الإرهابية فى طهران، والتي أسقطت السلطات جنسياتهم وأصدرت بحقهم أحكاما بالمؤبد فى قضايا إرهابية.

ومن جهتها أصدرت الإمارات العربية بيانًا تجدد فيه دعمها لاستراتيجة ترامب تجاه إيران، داعيةً جميع الدول التي تدور تساؤلات حول طبيعة أنشطتها النووية إلى الامتثال بشكل تام لالتزاماتها الدولية، واتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة الشواغل الدولية التي تتعلق بأنشطتها.

وأكدت دعمها للدور المركزي الذي يلعبه نظام الضمانات وآلية التحقق التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، للحد من العواقب الوخيمة للانتشار النووي وتعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، مشددة على أهمية التنفيذ الكامل للدول لهذه الضمانات والالتزام بقواعد عدم الانتشار كشرط أساسي لتطوير برامجها النووية.

وقد أعربت ايطاليا عن قلقها البالغ من أنشطة إيران النووية والصواريخ الباليستية، فيما أشار وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، أن إيران انتهكت روح الاتفاق النووي، من خلال التجارب البالستية المثيرة للجدل، مؤكدًا عن موقف بلاده من إيران خلال الجلسة الأخيرة لمجلس الأمن الدولي.

شهد الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الأربعاء، ختام فعاليات بطولة الأنشطة الرياضية لإدارة التربية الخاصة، بصالة ٦ اكتوبر الرياضية بإستاد بورسعيد الرياضى. وشارك فى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل