المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 18 - 10 - 2017

10/18 14:21

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 18 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. سوريا الديمقراطية: الحملة ضد داعش فى شرق سوريا ستتسارع

قال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأربعاء، إن حملة القوات المدعومة من الولايات المتحدة على تنظيم داعش فى شرق سوريا ستتسارع الآن بعد هزيمة التنظيم فى معقله السابق بالرقة.

وقال المتحدث طلال سيلو لـ«رويترز»، إن قوات سوريا الديمقراطية التى أعلنت هزيمة داعش فى الرقة أمس الثلاثاء ستعيد نشر مقاتليها لينتقلوا من المدينة إلى جبهات القتال مع التنظيم بمحافظة دير الزور فى شرق البلاد.

أخبار سوريا اليوم.. المرصد: انسحاب داعش من ريف دير الزور الشمالى الغربى

أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بانسحاب تنظيم داعش من عدد من القرى والبلدات على الضفة الشرقية لنهر الفرات فى شمال غرب مدينة دير الزور السورية.

وذكر المرصد «مقره لندن»، وفقا لما ذكرته قناة «الحرة» الأمريكية الأربعاء، أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت فى دخول معظم هذه المناطق ليكون بذلك كامل الريف الشمالى الغربى لدير الزور خاليا من تنظيم داعش، وغادر مسلحو التنظيم إلى مواقع لا تزال تخضع لسيطرتهم فى دير الزور الشرقى.

كان المرصد السورى لحقوق الإنسان قد أفاد- فى وقت سابق- باندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومسلحى تنظيم داعش على محاور فى الضفاف الغربية لنهر الفرات الواقع شرق مدينة دير الزور.

يذكر أنه عقب سيطرة القوات النظامية على مدينة الميادين، تحاول حاليا استكمال سيطرتها على كامل المنطقة المتبقية بين الميادين وشرق دير الزور فى محاولة لإنهاء تواجد التنظيم هناك

أخبار سوريا اليوم.. أمريكا: سنعمل على إعادة الخدمات الأساسية بالرقة بعد هزيمة داعش

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة ستتصدر جهود المساعدة فى إزالة الأنقاض واستعادة الخدمات الأساسية فى الرقة السورية بعد هزيمة تنظيم «داعش» هناك.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية الليلة، عن هيذر ناورت المتحدثة باسم الوزارة قولها «سنساعد ونكون بالأساس فى الصدارة فى استعادة خدمات المياه والكهرباء وغير ذلك فى الرقة».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل